07:25 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات التركية، اليوم الأحد، عن دخول "غواصة روبوت" تركية تحمل اسم "كاشف" الخدمة، بهدف المشاركة في أنشطة التنقيب البحري.

    وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن الغواصة الروبوت الجديدة يمكنها الغوص لعمق حوالي 3 آلاف مترا تحت سطح المياه، ونقل مشاهد مصورة من هذه الأعماق.

    ونوهت الوكالة إلى أن الغواصة الروبوت ستمارس مهامها من على متن سفينة التنقيب التركية "الفاتح"، حيث تداولت وسائل الإعلام التركية مشاهد لهذه الغواصة الروبوت الجديدة.

    وأعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، في تغريدة له عبر "تويتر" اليوم، عن "دخول الغواص الروبوت المحلي الصنع حيز الخدمة، في سفينة الفاتح".

    واشار الوزير في تصريحه إلى أن "كاشف" سيكون قادرا على نقل مشاهد من أعماق البحار على عمق 3 آلاف مترا إلى لوحة التكم الرئيسية بالإضافة إلى القيام بأعمال ومهام ميكانيكية.

    وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، عن اكتشاف حقل غاز جديد في البحر الأسود، بسعة تصل إلى405 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي.

    وبحسب التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي الأسبوع الماضي، فإنه سيعلن السبت عن كمية الاحتياطي الجديد للغاز الطبيعي المكتشف في مياه البحر الأسود.

    وأعلن الرئيس التركي، الأسبوع الماضي، أن سفينة جديدة ستتجه إلى شرق البحر المتوسط لإجراء أعمال التنقيب، حيث قال إن "سفينة يافوز ستتجه إلى البحر المتوسط لإجراء أعمال التنقيب بعد انتهاء أعمال الصيانة".

    انظر أيضا:

    يربط الساحل بجزيرة في الخليج... إيران تعلن انتهاء أحد مشاريع الغاز الكبرى
    "ما زالت في الأعلى"... طائرة صنعت قبل 60 عاما لا ترغب غواصات "الناتو" بمشاهدتها.. فيديو
    كرة "بيسبول" استخدمها الجنود الصينيون قبل 3 آلاف عام لزيادة لياقتهم البدنية... صور
    أم تحاول إنقاذ ابنها من مفترس... آثار تجسد قصة حزينة حدثت قبل 13 ألف عام... صور
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, التنقيب عن النفط, روبوت, غواصة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook