14:56 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 65
    تابعنا عبر

    قال وزير الداخلية النمساوي، كارل نهامر، مساء اليوم الاثنين، إن عدة أشخاص نفذوا إطلاق النار على كنيس يهودي في وسط فيينا، مضيفا أن هناك عدة إصابات وربما وفيات.

    برلين- سبوتنيك. وقال نهامر على قناة "أو آر إف 1" في وقت متأخر من يوم الاثنين: "نعتقد أن هناك عدة مهاجمين، للأسف، هناك أيضا العديد من الجرحى، وربما القتلى أيضا. استخدم المجرمون أسلحة ذات ماسورة طويلة، لذا فهم يشكلون تهديدا كبيرا".

    وحث نهامر سكان فيينا على البقاء في منازلهم أو الاختباء في مكان ما بالداخل وتجنب الأماكن المفتوحة في المدينة، وبحسب وزير الداخلية، يُعتقد أن إطلاق النار كان هجوما إرهابيا.

    ولم يعلق الوزير على أنباء عن احتجاز رهائن في مطعم في فيينا بالتوازي مع إطلاق النار، قائلا: "أطلب تفهمكم. نحن في خضم هجوم إرهابي واضح  إنه وضع يتسم بالتقلب"، مضيفا أن جميع المعلومات التي تم التحقق منها واردة من وزارة الداخلية فقط.

    وبحسب شرطة العاصمة النمساوية، فإن إطلاق النار وقع في 6 أماكن مختلفة في فيينا. وحول التقارير التي أشارت إلى تفجير أحد المهاجمين نفسه، قال المتحدث باسم القوات الأمنية إنه "لا يمكن تأكيد أو نفي" هذا الأمر.

    وأضاف المتحدث أن

    هناك قتيل سقط، إلى جانب إصابات عدة، بما في ذلك ضابط شرطة، كما تم تحييد مهاجم.

    ذكرت صحيفة "كرونين تسايتونج" في وقت سابق، نقلا عن مصادر خاصة، أن ضابط شرطة لقي مصرعه خلال الهجوم في منطقة شويدينبلاتز في فيينا، متأثرا بجراحه، لكن السلطات لم تؤكد الخبر حتى الآن.

    انظر أيضا:

    إصابة وزير خارجية النمسا بفيروس كورونا
    النمسا... حرب شوارع بين الشرطة ومهاجمين وأنباء عن وقوع تفجير و7 مصابين
    النمسا تفرض حظر التجول وتغلق المطاعم لمواجهة تصاعد إصابات كورونا
    رعب وفزع وإطلاق رصاص كثيف... فيديوهات تكشف لحظة الهجوم الإرهابي في النمسا وملاحقة منفذيه
    الكلمات الدلالية:
    إطلاق نار, هجوم, النمسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook