04:15 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر، اليوم الثلاثاء، أن القوات النمساوية تلاحق إرهابيين محتملين، بعد الهجوم الذي هز مساء الاثنين فيينا.

    موسكو - سبوتنيك. وقال الوزير: "القوات النمساوية تلاحق إرهابيين محتملين، وقد يكونوا مدججين بالسلاح، وهم خطيرين جدا".

    وأضاف الوزير:"هناك مجرم واحد ميت، الآن يتم فحصه من قبل خدمة خبراء المتفجرات، هناك شك في أن لديه حزام متفجرات بين أغراضه، في 45 دقيقة سنكتشف المزيد إذا كان لديه حزاما ناسفا".

    وأعلن الوزير تشكيل مركز عمليات على خلفية الهجوم الإرهابي بمشاركة مستشار البلاد، سيباستيان كورتز، وقال "استدعينا عددا من وحدات القوات الخاصة والبحث جار عن الإرهابيين المشتبه فيهم".

    من جانبه، أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس أن "الشرطة تتصرف بحزم مع المهاجمين ونحن نمر بساعات صعبة"، مضيفا أن "الجيش سيحمي المواقع في فيينا والشرطة ستركز على عمليات مكافحة الإرهاب".

    وقالت الشرطة النمساوية إن هجوما وقع في فيينا مساء الاثنين وتم تنفيذه في ستة مواقع. وأفاد التلفزيون النمساوي، وان 15 من ضحايا الهجوم يعالجون في مستشفيات فيينا و7 منهم في حالة خطيرة.

    وأظهرت مقاطع مصورة تفاصيل تبادل إطلاق نار في وسط العاصمة النمساوية، حيث أفادت وسائل إعلام محلية بوقوع هجوم على كنيس يهودي وإطلاق أعيرة نارية، وسط أنباء عن تفجير أحد المهاجمين لنفسه.
    وكشفت المقاطع المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، مهاجمي الكنيس وهم يفرون من موقع الهجوم وهم يحملون الأسلحة، فيما تقوم الشرطة بمطاردتهم، ويسمع في المقاطع المتدولة أصوات إطلاق رصاص كثيف.

    انظر أيضا:

    النمسا... حرب شوارع بين الشرطة ومهاجمين وأنباء عن وقوع تفجير و7 مصابين
    رعب وفزع وإطلاق رصاص كثيف... فيديوهات تكشف لحظة الهجوم الإرهابي في النمسا وملاحقة منفذيه
    وزير داخلية النمسا يكشف تفاصيل الهجوم الدامي في العاصمة فيينا
    ماكرون يعرب عن تضامنه مع النمسا بعد هجوم ضرب فيينا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook