17:19 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    حث نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، كال براون، اليوم الخميس، منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" على اتخاذ إجراءات ضد منشور لجنرال إيراني تضمن تهديدات بالقتل لقادة الولايات المتحدة.

    واشنطن- سبوتنيك. وقال براون: "الجنرال إسماعيل قاآني، خليفة قاسم سليماني كقائد لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، يوجه تهديدات بالقتل على تويتر ضد المسؤولين الأمريكيين. متى ستطبق تويتر شروط استخدامها لمواجهة مثل هذه التهديدات الإرهابية الوقحة".

    وأشار براون نسخة من منشور يدعي أن قاآني يحذر الرئيس الأمريكي ومدير وكالة المخابرات المركزية ووزيري الدفاع والخارجية من أن

    الجمهورية الإسلامية ستنتقم لسفك دماء الشهيد سليماني ظلما.

    تصاعد التوتر في الشرق الأوسط قبل الذكرى السنوية الأولى لاغتيال سليماني بضربة أمريكية بطائرة بدون طيار خارج بغداد في 3 يناير/ كانون الثاني.

    واتهمت الولايات المتحدة إيران بالتخطيط لشن هجوم على أهداف أمريكية في العراق بينما قالت طهران إنها تشتبه في أن الولايات المتحدة تختلق ذريعة لشن حرب إقليمية.

    في وقت سابق من اليوم، هدد المستشار العسكري للمرشد الأعلى في إيران، حسین دهقان، على تويتر أيضا، القوات الأمريكية المنتشرة في منطقة الخليج، قائلا إن "الصواريخ الإيرانية تغطي كل القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة".

    انظر أيضا:

    إجمالي وفيات كورونا في إيران يتخطى حاجز الـ55 ألف حالة وفاة
    تقرير استخباراتي أمريكي: إيران تخطط لهجمات دقيقة ضد الولايات المتحدة انتقاما لسليماني
    رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: سوريا وإيران لا يشكلان تهديدا وجوديا 
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, تويتر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook