14:12 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه "أراد الانتقام من شعبه"، وذلك تعليقا على اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي خلال جلسة التصديق على فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة.

    وقال ظريف، في تغريدة له اليوم على حسابه الشخصي في موقع "تويتر"، "ترامب المارق الذي أراد الانتقام من شعبه كان يفعل ما هو أسوأ بكثير لشعبنا وللآخرين في السنوات الأربع الماضية".

    وأضاف:

    "الأمر المقلق هو أن نفس الرجل ما زالت لديه سلطة غير محدودة لبدء حرب نووية وهو مصدر قلق أمني للمجتمع الدولي بأكمله".

    وصدق الكونغرس الأمريكي رسميا، اليوم الخميس، على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالت من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

    وأمس الأربعاء، اقتحمت حشود من أنصاره الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس. وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

    وإثر نجاح بعض أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونغرس، أعضاء مجلس النواب، إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لاستخدامها.

    وأظهرت صور ومقاطع فيديو الشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع، في محاولة لمنع المزيد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته من اقتحام مبنى الكونغرس.

    وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونغرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونغرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة".

    انظر أيضا:

    ظريف: اتفاق المصالحة الخليجية يعد نجاحا لقطر
    ظريف يؤكد وجود معلومات استخباراتية من العراق تشير إلى مؤامرة أمريكية لاصطناع ذريعة للحرب ضد طهران
    "خرج من أحد الاجتماعات غاضبا"... ظريف يكشف عن أزمة سببت خلافا مع قاسم سليماني
    ظريف يؤكد على عقاب المقصرين في حادث الطائرة الأوكرانية
    ظريف يحذر ترامب من "الفخ الإسرائيلي"
    الكلمات الدلالية:
    محمد جواد ظريف, ترامب, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook