20:56 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تظاهر المئات من الإسرائيليين، اليوم الجمعة، في قلب تل أبيب، احتجاجا على سياسات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وللمطالبة برحيله.

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، ظهر اليوم الجمعة، بأن المئات من المتظاهرين الإسرائيليين خرجوا، في مدينة تل أبيب للاحتجاج على سياسة نتنياهو، يحملون الأعلام الإسرائيلية ومجسمات على شكل "غواصة"، للاحتجاج على فساد نتنياهو المستمر.

    ويحمل المتظاهرون الإسرائيليون مجسما لغواصة، في إشارة إلى إحدى القضايا المتهم فيها رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والخاصة بشراء غواصات ألمانية لسلاح البحرية، دون الحاجة إليها، وتدخل أحد المقربين إليه في مناقصة الشراء.

    ويشار إلى أن هذا هو الأسبوع الثلاثين، تقريبا، من الاحتجاجات التي تشهدها إسرائيل للمطالبة باستقالة نتنياهو، على خلفية مزاعم بسوء إدارته لجائحة كورونا، واتهامه في 4 قضايا فساد (منها قضية الغواصة)، في وقت بدأت المحكمة المركزية بالقدس، في 24 مايو/آيار الماضي، أولى جلسات محاكمته بها.

    واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، خلال الفترة الماضية، العشرات من المتظاهرين بعد اندلاع مواجهات بين الطرفين، غير مرة، حيث ينادى المتظاهرون الإسرائيليون بنهاية حقبة من الانقسام والفساد في بلادهم، وبدء عام جديد من نهاية هذا الانقسام وبدء الحرية.

    ويذكر أن أزمة الميزانية للعام 2020/2021 كانت وما تزال الملف الأول والرئيس للخلافات بين وزير الدفاع، بيني غانتس ونتنياهو، ودفعت كلاهما إلى دخول انتخابات برلمانية للكنيست، ستكون الرابعة على التوالي خلال عامين فقط، وذلك بعد حل الكنيست نفسه، الشهر الماضي.

    وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت بالإجماع، الثلاثاء الماضي، على اقتراح نتنياهو، بتمديد الإغلاق الحالي الذي تفرضه للحد من انتشار فيروس كورونا لمدة 10 أيام إضافية، أي حتى 31 كانون الثاني/ يناير الجاري.

    انظر أيضا:

    لماذا يجب على إسرائيل ضمان تلقي الفلسطينيين لقاح كورونا؟
    مسؤول: إسرائيل تتوقع بدء تطعيم الأطفال فوق 12 عاما ضد كورونا بحلول مارس
    إسرائيل تعلن تطعيم مليوني شخص بالجرعة الأولى من لقاح كورونا
    إسرائيل تتخذ قرارا جديدا بشأن كورونا
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, نتنياهو, مظاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook