15:21 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 411
    تابعنا عبر

    قلل وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، من شأن المناورات العسكرية المشتركة بين اليونان والمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنها لا تعني شيئا أمام قدرات تركيا العسكرية.

    وقال أكار في تصريحات نقلتها قناة TRT التركية: "عليهم أن يعلموا ويروا أنهم لا يمكنهم تحقيق شيء بهذا ولا قيمة عسكرية لهذه (المناورات) أمام تركيا وقواتها المسلحة".

    وأضاف وزير الدفاع التركي "نحن كالعادة نحترم القوانين الدولية والحوار، لكن مع الأسف لا تزال اليونان تتصرف بأسلوب التهديد بما يتنافى مع حسن الجوار ويزيد التوتر ويعرقل تأسيس علاقات جوار حسنة".

    وتابع أكار قائلا: "نرفض محاولات تصوير الموضوع بين تركيا واليونان على أنه خلاف بين تركيا والاتحاد الأوروبي أو تركيا والولايات المتحدة، لن يصلوا إلى نتيجة من ذلك".

     وأردف وزير الدفاع التركي قائلا: "نتمنى أن يتخلى جيراننا اليونانيون عن مواقفهم الاستفزازية بأقرب وقت ممكن، ونرى أن ذلك مهم لرفاهية المنطقة واليونان وشعبها الذي يعاني ظروفاً اقتصادية صعبة في حين لا تزال حكومته تسعى لمزيد من التسلح".

    وكانت مناورة "عين الصقر" قد انطلقت بين القوات المسلحة السعودية ونظيرتها اليونانية التي قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه سيناقش الأمر مع السلطات السعودية.

    انظر أيضا:

    تركيا: لا يوجد سبب يمنع تحسين العلاقات مع السعودية والإمارات أيضا
    تركيا تعلق للمرة الأولى على الهجمات التي استهدفت الأراضي السعودية
    باحث سعودي يكشف الرسائل التي تحملها المناورات العسكرية لبلاده مع اليونان وتأثيرها على تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook