11:27 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق زعيم حزب "فرنسا الأبية" الفرنسي، المرشح الرئاسي السابق، جان لوك ميلونشون، على الوضع الوبائي في بلاده في ظل نقص اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد داخل الاتحاد الأوروبي.

    وتحدث السياسي الفرنسي عن اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك V"، الذي لم تتم الموافقة عليه حتى الآن، مؤكدا أن السلطات الفرنسية تعلم بفاعلية وكفاءة اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد الفيروس منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

    وقال ميلونشون في لقاء أجراه مع تلفزيون "بي إف إم" الفرنسي: "لا توجد لقاحات كافية، ولكن لماذا؟ لأننا رهينة لقرارات غبية من البيروقراطية الأوروبية التي تعتبر اللقاح سلعة"، على حد تعبيره.

    وتابع ميلونشون موضحا سبب رفض اللقاحات: "رفضنا توريد لقاحات روسية أو كوبية أو صينية إلى فرنسا لأسباب أيديولوجية، وهي موجودة (اللقاحات) وتعمل بكفاءة الآن".

    وبين السياسي الفرنسي أن ألمانيا تقرر الآن كل شيء في الاتحاد الأوروبي، لذلك لا تستطيع فرنسا ببساطة أن تقف وتقول: "لقد سئمنا، نريد توفير اللقاح الروسي بشكل عاجل هنا".

    وقال ميلونشون موضحا: "لماذا أتحدث عن اللقاح الروسي؟ لأن روسيا هي جارتنا وشريكتنا. لقد علمنا بالفعل منذ نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي أن لقاحهم فعال، وليس لأن الإعلام الروسي يقول ذلك، ولكن لأن البعثة الفرنسية توصلت إلى نتيجة بشأن فعالية هذا اللقاح".
    وزار وفد علمي وطبي من اللجنة العلمية الفرنسية للقاحات فيروس كورونا، في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، موسكو لمناقشة التعاون في إنتاج لقاحات مضادة "لكوفيد "19، وأكد أعضاء الوفد فاعلية اللقاح الروسي بعد الاطلاع المباشر على التجارب.

    الجدير بالذكر أن لقاح  "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد، أثبت فاعليته بعد انتهاء جميع التجارب ونشر البيانات النهائية في إحدى أشهر المجلات العلمية المتخصصة في العالم "The Lancet"، التي أكدت بدورها فاعلية اللقاح وجدارته.

    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح سبوتنيك V
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"

    ومنحت أكثر من 60 دولة في العالم اللقاح الروسي اعتمادا طبيا لاستخدامه بين مواطنيها الذين يبلغ عددهم الإجمالي نحو 1.5 مليار نسمة.

    انظر أيضا:

    تركيا: جيشنا مستمر بحماية مصالحنا في سوريا والعراق وليبيا والمتوسط
    صفقة بين بكين وطهران تمهد لتجربة سلاح صيني فريد في الشرق الأوسط... صور
    فيتنام تعيد إحياء مدافع روسية أسطورية وتوجهها نحو البحر... فيديو
    ماجدة الرومي تكشف من داخل قصر القبة الرئاسي عما طلبه ماكرون منها ورفضته... فيديو
    الكشف عن شخصية "انتزعت فتيل الأزمة" بين الملك الأردني والأمير حمزة... صور وفيديو
    مفتي القرم لأوروبا: انظروا إلى واقع المسلمين في بلدانكم أولا
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, اللقاحات, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook