10:28 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت بيانات صحية أصدرتها شركة آي.كيو.في.آي.إيه هولدنغز الأمريكية لل اليوم الخميس، أن إجمالي الإنفاق العالمي على اللقاحات المضادة لمرض كوفيد-19 يتوقع أن يبلغ 157 مليار دولار بحلول 2025 بفعل برامج التطعيم الجماعي المستمرة و"الجرعات التنشيطية" المتوقعة كل عامين.

    وقالت الشركة، التي توفر بيانات وتحليلات لقطاع الرعاية الصحية إنها تتوقع أن تشمل الجولة الأولى من التطعيم ضد كوفيد-19 نحو 70% من سكان العالم بحلول نهاية 2022. وذكر التقرير أنه من المرجح أن تكون هناك جرعات تنشيطية كل عامين، استنادا إلى بيانات حالية بشأن مدة تأثير اللقاحات. وفقا لـ "رويترز".

    وقال موراي أيتكن نائب رئيس الشركة إنه من المتوقع أن يكون الإنفاق على اللقاحات هو الأعلى هذا العام إذ سيبلغ 54 مليار دولار في ظل حملات التطعيم الضخمة في أنحاء العالم. ومن المتوقع أن ينخفض في نهاية المطاف إلى 11 مليار دولار في 2025، حيث ستؤدي زيادة المنافسة وحجم الإنتاج إلى خفض الأسعار.

    وذكرت الشركة أن الإنفاق المتوقع على لقاحات كوفيد-19 يمثل اثنين بالمئة من إنفاق متوقع بنحو سبعة تريليونات دولار على كافة أدوية الوصفات الطبية خلال المدة الزمنية المذكورة.

    انظر أيضا:

    العراق يتلقى 100 ألف جرعة جديدة من لقاح "فايزر" المضاد لكورونا
    قريبا في الولايات المتحدة... حجز لقاح كورونا عبر تطبيق أوبر
    وزير الصحة التركي: وقعنا اتفاقا لشراء 50 مليون جرعة من اللقاح الروسي
    دراسة أمريكية تحذر من لقاح "فايزر" وتصفه بالموت البطيء
    الكلمات الدلالية:
    العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook