10:18 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية في إيران (43)
    0 10
    تابعنا عبر

    حذّرت السلطة القضائية في إيران، اليوم الأحد، المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في يونيو/ حزيران المقبل، من "تجاوز الخطوط الحمراء للجمهورية الإسلامية".

    وقال مدعي عام طهران علي القاصي مهر، إن "المرشحين يجب ألا يتجاوزوا الخطوط الحمراء للنظام في حملاتهم وخطاباتهم"، مؤكدا أنه على العكس "سنهتمّ بهم بحزم"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وحذر علي مهر، من شن أي هجوم على سمعة السلطة القضائية، التي يعتبر رئيسها المحافظ إبراهيم رئيسي الأوفر حظا للفوز في الانتخابات.

    ونشرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، يوم الثلاثاء الماضي، "قائمة المرشحين الذين أكد مجلس صيانة الدستور أهليتهم للانتخابات الرئاسية في ايران"، مشيرة إلى أن القائمة تضم 7 مترشحين للانتخابات الرئاسية.

    وحسب الأسماء التي نشرتها وكالة "فارس"، فقد تم "استبعاد رئيس البرلمان السابق علي لاريجاني، والرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، بالإضافة إلى إسحاق جهانغيري، نائب الرئيس الإيراني الحالي".

    وستجري الانتخابات الرئاسية في البلاد يوم 18 يونيو/ حزيران المقبل، كما ستجري انتخابات الدورة السادسة للمجالس البلدية الإسلامية في المدن والقرى والدورة التكميلية الثانية لمجلس خبراء القيادة، والدورة التكميلية الأولى لمجلس الشورى الإسلامي في دورته الحادية عشرة.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية في إيران (43)

    انظر أيضا:

    سفير سوريا في طهران: إقبال واسع للسوريين في إيران على الانتخابات الرئاسية
    الإنتخابات في إيران... هل أصبح الإصلاحيون بلا مرشح؟
    أحمدي نجاد يخوض مجددا سباق الانتخابات الرئاسية في إيران
    أحمدي نجاد يحذر من انهيار إيران ويتوقع مشاركة متدنية في الانتخابات الرئاسية
    إيران .. 592 مواطنا بينهم 40 امرأة تقدموا بطلبات الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook