19:24 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الكوري الشمالي ري سون جون، اليوم الأربعاء، أن بلاده لا تفكر في إجراء أي اتصال مع الولايات المتحدة.

    وقال الوزير في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية: "لا نفكر حتى في إمكانية إجراء أي اتصال مع الولايات المتحدة، ناهيك عن تلقيه، هذا لن يقود إلى أي تطور، وسوف يستغرق وقتا ثمينا فقط".

    وجاءت تصريحات وزير الخارجية بعد أن قال المبعوث الأمريكي لكوريا الشمالية في سيئول، يوم الاثنين، إنه يتطلع إلى "رد إيجابي قريبا" بشأن الحوار مع بيونغ يانغ، بحسب "رويترز".

    وظل البرنامج النووي لكوريا الشمالية يمثل مشكلة مستعصية على الحل بالنسبة لواشنطن، وفي محاولة لتغيير هذا الوضع، أجرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مراجعة لسياستها وقالت إنها سوف تبحث عن طرق "محسوبة وعملية" لإقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن سلاحها النووي.

     ويوم أمس الثلاثاء، قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في بيان، إن الولايات المتحدة تفسر على ما يبدو إشارات من كوريا الشمالية بـ "طريقة خاطئة".

    وكانت كيم يو جونغ وهي مسؤولة بارزة أيضا في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، ترد على مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الذي قال يوم الأحد، إنه رأى "إشارة مثيرة للاهتمام" في خطاب حديث للزعيم الكوري الشمالي، أعلن فيه استعداد بلاده للحوار والمواجهة مع الولايات المتحدة.

    وقبل أيام قال زعيم كوريا الشمالية في كلمة له إن بلاده ينبغي أن تستعد للحوار والمواجهة مع الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    أمريكا تمدد العقوبات على كوريا الشمالية لعام إضافي
    أمريكا: تصريحات زعيم كوريا الشمالية الأخيرة "مثيرة للاهتمام"
    أمريكا تريد لقاء زعيم كوريا الشمالية بلا شروط بعد تصريحاته عن "الحوار والمواجهة"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook