07:45 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الأربعاء، قنصلية لبلاده في دبي، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، وصفت فيه الافتتاح بأنها "لحظة تاريخية".

    وقالت صفحة "إسرائيل بالعربية" على "تويتر"، إن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، دشن القنصلية العامة لإسرائيل في دبي، ونشرت مقطع فيديو يرصد لحظة افتتاح القنصلية، التي وصفتها بأنها "لحظة تاريخية".

    وقال وزير الخارجية، خلال حفل تدشين القنصلية الإسرائيلية في دبي، إن "ما نقوم بتدشينه اليوم، ليس مجرد قنصلية، وإنما مركز للتعاون بين إسرائيل والإمارات".

    وتابع لابيد: "هذا هو المكان الذي يرمز إلى قدراتنا على التفكير والتطور، حتى نغير العالم معا"، مضيفا: "السلام الذي نكرسه اليوم ليس سلاما بين الحكومات والزعماء، بل هو سلام بين الناس".

    ووصل يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي إلى الإمارات، أمس الثلاثاء، في أول زيارة رسمية إلى الإمارات يقوم بها وزير خارجية إسرائيلي.

    وعلق لابيد على زيارته إلى الإمارات، التي بدأها في أبو ظبي، إنه يشارك في صناعة التاريخ، وإنه فخور بتمثيل إسرائيل في أول زيارة رسمية، التقى خلالها وزير الخارجية عبد الله بن زايد، وقام خلالها بافتتاح السفارة الإسرائيلية الجديدة في أبوظبي وقنصلية تل أبيب في دبي.

    يذكر أن إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقية تطبيع في سبتمبر/ أيلول 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي حضر مراسم التطبيع في واشنطن.

    الأنشطة الاقتصادية بين الإمارات وإسرائيل بعد اتفاق السلام
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    الأنشطة الاقتصادية بين الإمارات وإسرائيل بعد اتفاق السلام

    انظر أيضا:

    مسؤولون أمنيون إسرائيليون في دبي لتفقد سفينة تعرضت للانفجار في خليج عمان
    السماح للشركات الإسرائيلية بالتداول على منصة بورصة دبي للذهب والسلع
    انفجار "هيليوس راي"... فريق تحقيق إسرائيلي يصل إلى دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook