05:45 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عبّرت خبيرة الأمراض الوبائية في منظمة الصحة العالمية، وقائدة الفريق الفني في التعامل مع "كوفيد-19"، ماريا فان كيركوف، عن قلقها بعد مشاهدتها تصرفات المشجّعين خلال المباراة النهائية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2020، التي جمعت بين إنجلترا وإيطاليا في ظل تزايد انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

    وقالت الخبيرة كيركوف: "إنها فجعت لرؤية حشود من الناس دون كمامات وهم يرقصون ويغنون ويصرخون خلال المباراة النهائية من بطولة أوروبا 2020 التي أقيمت يوم أمس الأحد، في العاصمة البريطانية لندن بملعب "ويمبلي"، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

    وأشارت إلى أن "التصرفات غير المسؤولة  وغياب الوعي بخطورة المرض ستؤدي إلى تزايد العدوى بما في ذلك السلالة المتحورة "دلتا".

    وغرّدت كيركوف عبر حسابها الرسمي "تويتر" قبل نهاية المباراة: "هل من المفترض بي أن استمتع بمشاهدة انتقال العدوى وهو يحدث أمام عيني؟".
    وتابعت: "جائحة كوفيد لن تأخذ استراحة الليلة... متحور دلتا سيستغل الأفراد غير المطعمين في أماكن مزدحمة الذين لا يرتدون كمامات وهم يصرخون ويصيحون ويغنون، أمر مفجع".

    وتواجه بريطانيا موجة جديدة من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، بسبب سلالة "دلتا" الأكثر قدرة على الانتشار، رغم أنها اتبعت واحدا من أسرع برامج التطعيم في العالم.

    هذا وانتهت بطولة "يورو 2020"، يوم أمس الأحد، بتتويج المنتخب الإيطالي بلقب "بطل أمم أوروبا لكرة القدم" على نظيره الإنجليزي بركلات الجزاء الترجيحية (3-2)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية في ملعب "ويمبلي" في لندن بالتعادل (1-1).

    انظر أيضا:

    إساءات عنصرية بحق لاعبي المنتخب الإنجليزي عقب إهدارهم ركلات الترجيح
    احتفالات جنونية في غرفة تبديل ملابس منتخب إيطاليا ودي روسي بطلها... فيديو
    الصورة الأشهر من نهائي "يورو 2020"..."لاتضع الأناناس على البيتزا"...ما قصتها
    الأمير وليام يطالب بمحاسبة المتورطين في العنصرية بعد ختام "يورو 2020"... "لقد سئمت"
    نجوم الكرة الإنجليزية بين منتقد ومدافع عن تسديد ساكا لركلة الترجيح الحاسمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook