14:22 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن التصويت في الانتخابات هو حق دستوري مقدس، مشيرا إلى أن حماية هذا الحق هو الاختبار الأكبر الأهم في المرحلة الحالية.

    ودعا بايدن إلى مواجهة ما وصفه بمساعي الجمهوريين لتقييد حق المواطن الأمريكي في الإدلاء بصوته بكل السبل الممكنة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

    ولفتت الوكالة إلى أن بايدن كان يضع قضية حماية حقوق الأمريكيين في الإدلاء بأصواتهم في مقدمة أهداف حملته الانتخابية، فأصبح يواجه انتقادات حادة من حلفائه بسبب عدم إنجاز الكثير في هذا الأمر.

    ووصف بايدن مساعي تقليص حق الأمريكيين في التصويت بأنها "غير أمريكية وغير ديمقراطية"، موجها انتقادات كبيرة لسلفه الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يزعم دون دليل أن نتائج انتخابات 2020 لم تكن صحيحة، بعد هزيمته.

    وكتب ترامب على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "هؤلاء الذين يتحدون نتائج الانتخابات الرئاسية التي أدت إلى هزيمة ترامب، ويثيرون التساؤلات حول نتائجها نقول لهم إننا لم نشهد مثل هذه الانتخابات من قبل سواء في دقتها".

    ويقود الديمقراطيون جهودا لتسهيل عملية التصويت في عموم البلاد، في الوقت الذي يسعى فيه مشرعون جمهوريون إلى الحد من وسائل التصويت بعد خسارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، في الانتخابات الأخيرة، التي تم فيها الاعتماد على التصويت الإلكتروني على نطاق واسع.

    من هو جو بايدن الرئيس الأمريكي الـ 46
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    من هو جو بايدن الرئيس الأمريكي الـ 46

    انظر أيضا:

    "حولت أصوات ترامب لصالح بايدن"... حقيقة مشكلة أجهزة التصويت الإلكتروني في أمريكا
     بايدن للأمريكيين: افعلوا مثل أوباما… شاركوا في "التصويت المبكر"
    قبل زيارتين لترامب وبايدن... ناخبون يصطفون للتصويت المبكر في مينيسوتا
    بايدن يتهم الحزب الجمهوري بالاعتداء على حق التصويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook