09:23 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعتزم تقديم نحو 100 مليون دولار كمساعدات إضافية إلى لبنان، مشددا على ضرورة تنفيذ إصلاحات.

    واشنطن – سبوتنيك. وقال بايدن، خلال المؤتمر الدولي لمساعدة لبنان، بالتعاون مع الأمم المتحدة: "اليوم، أعلن عن تقديم حوالي 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية جديدة".

    ودعا بايدن، خلال المؤتمر الذي يعقد في الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، الحكومة اللبنانية لإجراء الإصلاحات الملحة.

    وأعلنت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغيفا، في وقت سابق منح لبنان 860 مليون دولار من صندوق "حقوق السحب الخاصة"، لتعزيز الاحتياطي النقدي للبلاد، وتلبية الحاجات الملحة للشعب اللبناني.

    وقالت غورغيفا في كلمتها بمؤتمر المانحين لدعم لبنان، الذي تستضيفه فرنسا اليوم الأربعاء إن: "لبنان سيحصل على ما يقرب من 860 مليون دولار من صندوق السحب الخاص، لتعزيز الاحتياطي النقدي للبلاد، والمساعدة في تلبية الاحتياجات الملحة للشعب اللبناني.

    وأكدت رئيسة صندوق النقد أنه: "من الضروري أن تستخدم هذه الأموال بحكمة ومسؤولية لتحقيق أقصى فائدة للبلد وللشعب".

    ودعت غورغيفا: "الشركاء الدوليين والمحليين إلى العمل للمساعدة على ضمان الشفافية والمساءلة حول المخصصات المالية الجديدة التي ستذهب إلى لبنان".

    وتحل على اللبنانيين اليوم الأربعاء، 4 أغسطس/ آب، الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، الذي أوقع خسائر بشرية ومادية ضخمة في العاصمة اللبنانية، بالإضافة إلى تفاقم الأزمات السياسية والاقتصادية الحادة التي يعيشها اللبنانيون، وانهيار العملة الوطنية والنقص الحاد في الكهرباء والوقود والدواء، كما تمر الذكرى والحقيقة ما زالت مطموسة، ما يزيد من حالة الاحتقان لدى اللبنانيين.

    انظر أيضا:

    اليونيفيل تدعو لضبط النفس بعد تبادل إطلاق صواريخ بين لبنان وإسرائيل
    أبو الغيط يأسف لعدم حدوث تقدم في تحقيقات مرفأ بيروت ويدعو ساسة لبنان إلى وقفة مع النفس
    كارثة مرفأ بيروت... ماذا حدث في لبنان منذ الانفجار؟ ولماذا تظل الحقيقة غائبة؟
    صندوق النقد الدولي يعلن منح لبنان مساعدات بقيمة 860 مليون دولار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook