11:08 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    030
    تابعنا عبر

    رصدت مجموعة صور لحظة هبوط مروحيات عسكرية على سطح السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول، وتصاعد أعمدة دخان بالقرب من سطحها، بالتزامن مع تقدم "طالبان" (الحركة المحظورة في روسيا) وسيطرتها على مساحات شاسعة من أفغانستان.

    وقالت إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله"، اليوم الأحد، إنه تم رصد مروحيات عسكرية أثناء هبوطها على سطح سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في كابل، مشيرة إلى أن صور أخرى ترصد تصاعد أعمدة دخان فوق مقر السفارة.

    وأوضحت أن وصول المروحيات هدفها المشاركة في عملية إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين من كابل، بينما لفتت إلى أن أعمدة الدخان المتصاعدة ناتج عن إحراق الوثائق الحساسة الخاصة بالسفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية.

    ووصل جنود أمريكيون إلى كابل لدعم عملية إجلاء موظفي السفارة الأمريكية هناك، حسبما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي، أمس السبت.

    ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه "طالبان" تقدمها والسيطرة على مساحات كبيرة من أفغانستان، أبرزها قندهار، التي تمثل مركزا اقتصاديا، جنوبي البلاد.

    وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من أفغانستان بعد حرب استمرت نحو 20 عاما، ومن المقرر استكمال انسحابها بحلول الـ 11 من سبتمبر/ أيلول المقبل.

    ورغم تدهور الأوضاع الأمنية في أفغانستان إثر سحب القوات الأمريكية منها إلا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد أنه غير نادم على قراره بسحب قواته من هناك.

    إنفوجرافيك... ما قدرات الجيش الأفغاني؟
    © Sputnik
    ما قدرات الجيش الأفغاني؟

    انظر أيضا:

    بريطانيا تعتزم سحب دبلوماسييها من أفغانستان
    الصين: أمريكا مسؤولة عن تدهور الوضع في أفغانستان
    بريطانيا: ندرس الخيارات لحماية مواطنينا ودبلوماسيينا في أفغانستان
    باكستان تغلق معبر تورخم الحدودي مع أفغانستان
    استدعاء البرلمان البريطاني من عطلته الصيفية لمناقشة الوضع في أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان, الولايات المتحدة الأمريكية, الرئيس الأمريكي جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook