17:31 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 53
    تابعنا عبر

    كشفت وسائل إعلام أفغانية، اليوم الأحد، اسم الدولة العربية التي لجأ إليها الرئيس الأفغاني أشرف غني، بعد استيلاء حركة "طالبان" الإرهابية على عاصمة البلاد كابل.

    وذكرت قناة "Kabul News" الأفغانية، أن "الرئيس أشرف غني وصل اليوم الأحد إلى سلطنة عمان، بعد استيلاء طالبان على عاصمة البلاد كابل"، مؤكدة أن "زوجته رولا وشخصين آخرين غادروا كابل أولا إلى طاجيكستان ثم إلى عمان وهم الآن هناك".

    ​وتدهور الوضع في أفغانستان في الأسابيع الأخيرة مع هجوم "طالبان" على المدن الكبيرة في البلاد، وقال اثنان من كبار قادة "طالبان" الموجودين في كابل، إن مسلحي الحركة سيطروا على القصر الرئاسي في أفغانستان بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

    في هذه الأثناء، كشفت تقارير عن مغادرة الرئيس للبلاد وبدء تدفق مقاتلي الحركة على العاصمة. وقال مصدر بالرئاسة الأفغانية، إن الرئيس أشرف غني وافق على الاستقالة في ظل الأوضاع المتأزمة في البلاد، موضحا أن الأنباء عن التوافق بين الأطراف الأفغانية على اختيار وزير الداخلية السابق علي أحمد جلالي لرئاسة حكومة مؤقتة مجرد "شائعة".

    من جهة أخرى، قال مسؤول في حركة "طالبان" الإرهابية، اليوم الأحد، إن الجماعة ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية. وأكدت وكالة "أسوشيتيد برس"، أن المسؤول في طالبان قال إن "الجماعة ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية من القصر الرئاسي في العاصمة كابل"، مؤكدة أن "المسؤول تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالإدلاء لوسائل الإعلام".

    انظر أيضا:

    قيادي في طالبان: سنعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية من القصر الرئاسي
    جونسون يطالب بعدم الاعتراف بحكومة من صنع طالبان
    نائب الرئيس الأفغاني: لن أنحني أبدا لإرهابيي طالبان
    طالبان: لن تتعرض السفارات والرعايا الأجانب في كابل لأي خطر
    الرئيس الأفغاني: طالبان كانت مستعدة لشن هجوم دموي على كابول للإطاحة بي ولذا قررت المغادرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook