13:23 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت اليابان، اليوم الأحد، عن دراسة المسؤولين والخبراء في البلاد إمكانية استخدام جرعات لقاح أسترازينيكا مع جرعات لقاحات أنتجتها شركات أخرى لتسريع وتيرة برنامج التطعيم ضد الوباء.

    وقال تارو كونو، رئيس برنامج التطعيم لشبكة "فوجي" التلفزيونية: "طلبت من وزارة الصحة تكوين رأي بشأن استخدام جرعة أولى من لقاح أسترازينيكا وجرعة ثانية من لقاح فايزر أو استخدام جرعة أولى من أسترازينيكا وجرعة ثانية من مودرنا".

    وأضاف المسؤول الياباني أن من شأن ذلك الإسراع ببرنامج التطعيم من خلال تقصير الفترات بين الجرعتين الأولى والثانية عند استخدام لقاح "أسترازينيكا". الفترة بين جرعتي "أسترازينيكا" ثمانية أسابيع وهي الأطول مقارنة باللقاحات الأخرى.

    في يوليو/ تموز الماضي، وافقت طوكيو، التي كانت في السابق تعتمد على لقاحي "فايزر/ بيونتك" و"مودرنا" فقط، على استخدام لقاح "أسترازينيكا" وحصلت على مليوني جرعة منه.

    تواجه اليابان الآن أسوأ موجة إصابات بمرض فيروس كورونا "سارس كوف 2"، والتي نتجت عن السلالة "دلتا" وزادت الإصابات اليومية على 25 ألفا هذا الشهر للمرة الأولى، في حين أن معدل التطعيم في البلاد أقل من نظيره في الدول الأخرى المتقدمة.

    طعمت اليابان 54% من سكانها بجرعة واحدة على الأقل، فيما طعمت 43% بجرعتين بحسب إحصاء للتطعيمات أجرته "رويترز".

    انظر أيضا:

    بعثة اليابان إلى المريخ تعود بكنز ثمين إلى الأرض انتشل من قمر "فوبوس"... صور وفيديو
    ارتفاع درجة حرارة مياه البحر بين كوريا الجنوبية واليابان إلى مستوى قياسي في يوليو
    روسيا تواجه اليابان في نهائي كأس العالم للكرة الشاطئية
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook