02:52 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    قال البيت الأبيض، صباح الجمعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ ناقشا مصالح الدول والمنافسة بين الولايات المتحدة والصين خلال محادثات هاتفية استراتيجية واسعة.

    وقال البيت الأبيض، اليوم الجمعة: "تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع نظيره الصيني شي جين بينغ. وعقد الرئيسان مفاوضات استراتيجية مكثفة، ناقشا خلالها المصالح المشتركة ووجهات النظر، واتفقا على التعاون في كلتا القضيتين". 

    وبحسب بيان البيت الأبيض، يسعى بايدن لتجنب وقوع "نزاع غير مقصود" في العلاقات الأمريكية الصينية، لافتا إلى أن الزعيمان بحثا مسؤولية البلدين لضمان عدم تصاعد المنافسة إلى صراع". 

    خلال الأشهر الأولى من توليه المنصب، صرح بايدن مرارا وتكرارا أنه سيتبع نهجا صبورا مع بكين، معللا ذلك بالحاجة إلى التركيز على الوضع الداخلي للبلاد ودعم التحالفات.

    توقعت بكين بدورها تغييرا إيجابيا في سياسة واشنطن، مع تغير السلطة وإلغاء بايدن مجموعة من الأوامر التنفيذية لسلفه، دونالد ترامب، ومع ذلك، لم تشهد العلاقة بين البلدين فرقا كبيرا.

    يشار إلى أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين تصاعدت خلال ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب، وأصبحت واحدة من أكبر التهديدات للاقتصاد العالمي قبل الوباء.

    يمكنكم متابعة أخبار الولايات المتحدة الأمريكية عبر سبوتنيك. 

    انظر أيضا:

    بالأرقام… مقارنة بين قوة روسيا والصين في مواجهة أمريكا عسكريا
    الصين تنتقد "تسييس" أمريكا لجهود تحري منشأ فيروس كورونا
    "أشباه الموصلات"... حرب عالمية صامتة بين الصين وأمريكا في أفغانستان
    الصين: انسحاب أمريكا من أفغانستان إثبات لفشل التدخل العسكري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook