10:48 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 26
    تابعنا عبر

    أعلن الاتحاد الأوروبي عن اتخاذ إجراءات وتسهيلات جديدة بهدف جذب العمال المؤهلين تأهيلا عاليا من دول العالم المختلفة للعيش والعمل في أوروبا.

    وحسب بيان المجلس الأوروبي أمس الخميس، تم اعتماد قواعد جديدة في نظام "البطاقة الزرقاء" أو "البلو كارد" لاستقدام الكفاءات إلى دول الاتحاد الأوروبي والاستفادة من خبراتهم في القطاعات التي تواجه نقصا في المهارات.

    ونقل موقع "يورونيوز"، عن وزير داخلية سلوفينيا أليش هوغس، قوله إن القواعد الجديدة ستعزز مكانة الاتحاد الأوروبي كوجهة عالمية رائدة لجذب العمال المؤهلين تأهيلا عاليا مع تمتعهم بالمرونة في التنقل ومنحهم فرص لم شمل الأسرة التي توفرها البطاقة.

    وأضاف أن المستفيدون من الحماية الدولية، مثل اللاجئين، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على "البطاقات الزرقاء" في الدول الأعضاء غير تلك التي منحوا فيها حق اللجوء أو حالة حماية أخرى.

    وحسب اللوائح الجديدة، سينخفض الحد الأدنى لمدة عقد العمل أو عرض العمل الملزم أمام المتقدمين من خارج الاتحاد الأوروبي إلى 6 أشهر بدلا عن الـ 12 شهرا المعمول بها حاليا، بالإضافة إلى إبراز المرشحين دليلا على حيازتهم مؤهلاتهم العليا أو مهاراتهم المهنية.

    وكان البرلمان الأوروبي قد قرر في سبتمبر/أيلول الماضي إجراء تعديلات على لوائح البطاقة الزرقاء الأوروبية وذلك في مسعى للتخفيف من نقص الأيدي العاملة في أوروبا.

    ** تابع المزيد من أخبار العالم عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    بوريل: الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي عمرها 3 عقود
    لوكاشينكو: لا يوجد دلائل على أن مينسك تدفع باللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي
    ما أهمية الحوار الحقوقي بين السعودية والاتحاد الأوروبي في ظل الاتهامات السابقة؟
    الاتحاد الأوروبي يؤجل محادثات تجارية مع أستراليا وسط خلاف بشأن صفقة غواصات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook