19:14 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
المنتخب الروسي

محلل رياضي: المنتخب المصري أقوى عربيا وقادر أن يصل إلى الدور الـ16

YouTube.com
أخبار كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 01
تابعنا عبر

شهدت مباراة منتخب مصر بالإضافة إلى المنتخبات العربية المشاركة في البطولة وهي المغرب وتونس استقبال شباكهم هدف الخسارة في آخر دقائق مبارياتها.

أجرت وكالة "سبوتنيك" حوارا خاصا مع المحلل الرياضي المصري، عاطف شادي، تحدث فيه عن وضع المنتخبات العربية في مبارايات كأس العالم 2018 وتوقعاته لنتيجة لقاء الفراعنة مع المنتخب الروسي.

أعرب شادي عن أسفه لأن المنتخب السعودي خذل طموح مشجعيه بعد خسارة  قاسية جدا في بداية مشوار البطولة بخمس أهداف نظيفة، وقال: "الكل كان يتوقع أداء أفضل مع المنتخب السعودي في مباراته مع المنتخب البلد المنظم وصاحب الأرض، والذي هو ليس بنفس القوة والتي واجه بها المنتخب المصري نظيره الأوروغواي".

وفيما يتعلق بالمنتخب المغربي أوضح المحلل بأن أسود الأطلس أظهروا أداء ضعيفا في مباراتهم مع إيران، على الرغم من أن الناس يعتبرونه أقوى منتخب عربي مشارك في البطولة وللأسف استطاع المنتخب الإيراني أن يخطف هدفا بالخطأ ولكن هذا الخطأ لا يغتفر، وكان بإمكانهم أن يقدموا أداء أفضل.

وأشار الخبير الرياضي إلى إن تعويض الخسارة سيكون ممكنا على المنتخبات العربية، متمنيا ألا تؤثر نتائج المبارايات السابقة على معنويات اللاعبين.

وحول مباراة روسيا ومصر أكد المحلل بأن المنتخب المصري هو أقوى منتخب عربي من حيث الأداء في الجولة الأولى، حيث خسر عن طريق الخطا في الدقيقة 89، مشيرا إلى أهمية تدارك هذا الخطأ في مباراة اليوم، وقال: هناك تفاؤل كبير جدا بلقاء اليوم، ويوم أمس تم عقد مؤتمر صحفي لهيكتور كوبر، مدرب منتخب مصر وعصام الحضري حارس مرمى الفراعنة وقائد المنتخب، أكدوا خلاله على عزيمة اللاعبين على تحقيق الفوز، والفوز فقط،  وأي نتيجة أخرى هي غير مقبولة، نحن نرفض تحقيق التعادل، هدفنا الوحيد هو الفوز ولا بديل غيره".

وتابع المحلل بقوله: خلال المؤتمر الصحفي أكد عصام الحضري أن  المباراة القادمة ستكون بداية انطلاقة جديدة لمنتخب مصر في البطولة بعد خسارته مع منتخب الأوروغواي".

وبرأي المحلل، هذه المباراة مهمة جدا لمنتخب مصر، ففي حال استطاع تحقيق الفوز، ستكون مباراته أمام المنتخب الأخضر سهلة وسيحقق 6 نقاط وبالتالي سيكون قريب جدا للتأهل إلى المرحلة المقبلة.

وردا على سؤال حول الخطة التي سيتم اتباعها اليوم، أكد شادي بأن المنتخب المصري سيحفاظ على طريقة اللعب التي تعتمد على الدفاع ومن غير الحكمة تغييرها بين ليلة وضحاها، وخاصة في مباراة مهمة مثل مباراة اليوم.

ولفت الخبير إلى أن الخطة التي تم اتباعها في مباراة الأوروغواي لم تكن هي المشكلة، فقد سنحت للفريق المصري أكثر من 7 فرص لتسجيل الأهداف، وكان سيتم تحقيق تعادل لولا الهدف الأخير الذي سجل في اللحظة الاخيرة.

وقال: في مباراة اليوم،  المنتخب المصري ليس أمامه خيار إلا تحقيق الفوز، حتى التعادل سيطيح بالفراعنة وستبقى فرصه مستحيلة تماما للتأهل. أي نتيجة أخرى ستخرج  مصر من البطولة.

واختتم بقوله: مباراة اليوم ستحدد إلى أي مرحلة سيصل المنتخب وأنا أقول بأن المنتخب المصري قادر على أن يصل إلى الدور الـ16 ويتأهل للبطولة. الفريق سيلعب بنفس التشكيلة مع فارق وحيد، هو مشاركة محمد صلاح بدل عمر وردة، لاعبي المنتخب تعهدوا على البقاء لأطول فترة ممكنة في البطولة والتأهل وتحقيق انتصار لم يحصل في تاريخ الكرة المصرية.

حوار: كارينا يونس 

الكلمات الدلالية:
كأس العالم في روسيا, كأس العالم روسيا, كأس العالم لكرة القدم, المنتخب الروسي, المنتخب المصري, كأس العالم 2018, كأس العالم, محمد صلاح, مصر, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook