نجوم مصر في مونديال 90 يتحدثون عن تشكيل الفراعنة أمام روسيا وبدلاء صلاح

تابعنا عبرTelegram
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن والعربي وكذلك في روسيا مباراة نارية بين منتخب الفراعنة ونظيره الروسي بالجولة الثانية من المجموعة الأولى، مساء اليوم الثلاثاء 19 يونيو/ حزيران.

وخسر منتخب مصر مباراته الأولى في دور المجموعات بالمونديال، أمام أوروغواي، بهدف دون رد، يوم الجمعة الماضي بينما فازت روسيا بخماسية نظيفة على السعودية في المباراة الافتتاحية للمونديال.

هيكتور كوبر - منتخب مصر - سبوتنيك عربي
تصريح لكوبر يثير الشكوك حول مشاركة صلاح في مباراة روسيا

ويمتلك المنتخب الروسي 3 نقاط يتصدر بهم المجموعة الأولى بينما يحل الفراعنة في المركز الثالث بدون نقاط.

ويسعى الفراعنة اليوم لحصد الثلاث نقاط من أجل حلم التأهل لدور الـ 16 من البطولة، بينما يريد منتخب روسيا تعزيز صدارته وحسم التأهل للدور المقبل.

وفي هذا الإطار تواصلت "سبوتنيك" مع نجوم منتخب مصر في كأس العالم "إيطاليا 1990"، وهي آخر مرة صعد فيها الفراعنة إلى المونديال قبل المشاركة الحالية، حيث تحدثوا عن توقعاتهم للمباراة وبدائل كوبر، المدير الفني للفراعنة، في حالة غياب محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي.

يرى طاهر أبو زيد، نجم منتخب مصر في كأس العالم 90، أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين، وأن روسيا لن تتخلى عن حصد نقاط المباراة، وأن أقل طموحاتهم خلال اللقاء ستكون التعادل.

وتابع أبو زيد، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، أن غياب محمد صلاح سيكون له أثر كبير على المنتخب، وأن كوبر أخطأ بعدم إشراك صلاح في المباراة الماضية، وعليه أن يتفادى ذلك خلال مباراة اليوم.

وعن بديل صلاح، أكد أبو زيد أنه ليس هناك من يعوض غياب صلاح، إذ يوجد فارق كبير بين مستواه وجميع لاعبي منتخب مصر.

من جهته، يرى أسامة عرابي، لاعب منتخب الفراعنة خلال كأس العالم 90، أن منتخب روسيا قوى بدنيا جدا ويجب أن يتيقن لاعبي منتخب مصر من ذلك.

وأضاف عرابي، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، أن غياب صلاح مؤثر على المنتخب، وأنه اللاعب الأهم في المنتخب المصري، وعن بديله أكد أن محمود عبد المنعم كهربا هو البديل الأفضل وأنه سيكون فعال أكثر من مروان محسن ورمضان صبحي.

محمد صلاح وكافاني - سبوتنيك عربي
رغم الخسارة... مفاجأة في انتظار محمد صلاح بفندق منتخب مصر (فيديو)

وعن وجود مروان محسن في هجوم المنتخب، أشار عرابي إلى أن كوبر ربما يلعب بحذر دفاعي كمباراة أوروغواي، وأنه لن يمنح مروان أداورا هجومية كبيرة حتى الدقيقة 70، فربما يدفع بمهاجم آخر.

كما أكد أيضا هشام يكن، نجم الفراعنة في كأس العالم 90، صعوبة المباراة أمام روسيا، مشيرا إلى أن المنافس سيكون له الأفضلية بفعل الأرض والجمهور وكذلك بسبب الفوز في المباراة الأولى.

وتابع يكن، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، أن صلاح يمثل نصف قوة منتخب مصر، وأنه بينه وبين الشباك كمياء خاصة، على خلاف لاعبين آخرين يصابوا بالهلع أمام المرمى.

وعن أفضل بديل لصلاح يرى يكن، أن كهربا البديل الأفضل للفرعون المصري، كما يؤكد أن شيكابالا سيكون بديلا قويا في الشوط الثاني.

وأضاف "نحتاج لصلابة دفاعية في منتصف الملعب بوجود أحمد المحمدي وعمر جابر في وسط الملعب من أجل القدرة على صد هجوم روسيا، في حالة تقدم الفراعنة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала