العبادي: لدينا حرية إنترنت لم تشهدها معظم الديمقراطيات في العالم

© REUTERS / Alaa Al-Marjaniرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن هناك حرية هائلة في استخدام الإنترنت في العراق، فيما أشار إلى وجود أشخاص يحاولون تخريب التظاهرات باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر مقاطع مفبركة.

وبحسب موقع "السومرية نيوز"، قال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الأسبوعي، إن "هناك حرية هائلة في استخدام الإنترنت بالعراق لم تشهدها معظم الديمقراطيات في العالم".

حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
العبادي: اعتقلنا مندسين في المظاهرات ولن نتهاون مع أي مسؤول مقصر

ولفت رئيس الوزراء العراقي، إلى أن "هناك رأيين أحدهما مع الحرية المطلقة والآخر يطالب الدولة بممارسة الرقابة على الإنترنت من أجل توفير الأمن وحماية المجتمع".

وأضاف العبادي، أن "هناك من يحاول تخريب التظاهرات باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر مقاطع مفبركة".

وأدانت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، الخميس (21 يونيو/ حزيران الماضي) قطع الإنترنت عن أبناء الشعب العراقي "لأي سبب كان"، مشيرة إلى أن هذه العملية "مخالفة قانونية" وسلب لحق من حقوق المواطنة.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد شدد اليوم،  على أنه لن يتهاون مع أي مسؤول يثبت تقصيره في أداء واجبه، فيما أشار إلى أن الحكومة تواصل اللقاءات مع المواطنين لاستقبال طلباتهم والاستجابة لها.
وتشهد محافظات وسط وجنوبي العراق، منذ مطلع يوليو/ تموز الحالي، تظاهرات احتجاجية مطالبة بتوفير الخدمات كالكهرباء والماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل فضلا عن القضاء على الفساد، فيما تخللتها أعمال عنف وحرق مقار لعدد من الاحزاب السياسية
 كما وصلت التظاهرات إلى العاصمة بغداد، وتجددت في ساحة التحرير، التظاهرات المطالبة بمحاسبة الفاسدين وإجراء إصلاحات حكومية، ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالعنف الذي استخدمته القوات الأمنية العراقية ضدهم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала