تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

منتجو النفط يعقدون اجتماعا استثنائيا لوقف انخفاض الأسعار

© AFP 2021 / Pierre-Henry DESHAYESتقلب أسواق النفط في أعقاب الإعصار هارفي
تقلب أسواق النفط في أعقاب الإعصار هارفي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، يوم الأحد، إنه إذا لم تكف تخفيضات إنتاج النفط المتفق عليها والبالغة 1.2 مليون برميل يوميا، سيعقد المنتجون في "أوبك" وخارجها اجتماعا استثنائيا وسيفعلون ما هو ضروري لتحقيق التوازن في سوق الخام العام المقبل.

وذكر الوزير في مؤتمر صحفي خلال اجتماع منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" بالكويت أن تمديد الاتفاق الموقع في أوائل ديسمبر/ كانون الأول بخصوص تخفيضات إنتاج النفط لن يكون مشكلة، وسيفعل المنتجون ما تطلبه السوق.

وأضاف: "ماذا لو يكون الخفض بمليون ومئتين (برميل يوميا) غير كاف؟ أقول لك إذا لم تكن كافية سوف نجتمع ونرى ما هو كاف ونقوم به.

النفط - سبوتنيك عربي
تراجع أسعار النفط العالمية بنسبة تزيد عن 5 % على خلفية تصريحات وزير النفط السعودي
وتابع، "الخطة مدروسة جدا (خطة خفض الإنتاج) لكن إذا لم تعمل، نحن دائما في منظمة "أوبك" لدينا القدرة على الدعوة لاجتماع استثنائي، عقدنا قبل ذلك اجتماعات استثنائية".

وأضاف المزروعي أنه إذا تطلب الأمر التمديد لـ 6 أشهر أخرى فسيحدث ذلك دون أي مشكلات.

كانت "أوبك" ومنتجون من خارجها بقيادة روسيا اتفقوا في مطلع الشهر الجاري على خفض الإنتاج بكميات تفوق توقعات السوق.

ورغم ذلك، انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة لأدنى مستوى منذ الربع الثالث من 2017، حيث أدى فائض المعروض العالمي إلى عزوف المشترين قبل عطلات على مدى الأسبوعين المقبلين.

وقال المزروعي إن اجتماع لجنة المراقبة المشتركة بين "أوبك" والمستقلين سيعقد في باكو نهاية فبراير/ شباط أو بداية مارس/ آذار، في الوقت الذي يهدف فيه المنتجون لإعادة السوق إلى الاتزان الذي كانت عليه في صيف 2018، بحسب "رويترز".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала