الخارجية الأمريكية: أي تصعيد للعنف في سوريا سيؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة

© AFP 2022 / Omar Haj Kadourعسكريون أتراك يدخلون محافظة ادلب السورية (صورة ارشيفية)
عسكريون أتراك يدخلون محافظة ادلب السورية (صورة ارشيفية) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حذرت الولايات المتحدة من تصعيد العنف في شمال غرب سوريا وقالت إن هذا من شأنه أن "يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة".

وبحسب "سكاي نيوز"، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان "ندعو جميع الأطراف، بما في ذلك جميع الأطراف من ضمنها روسيا وسوريا الالتزام بتعهداتها بعدم شن هجمات عسكرية واسعة في إدلب وشمال حماة".

وشددت على ضرورة العودة إلى عدم تصعيد العنف في المنطقة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون معوقات".

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف: لابد من حل قضية بؤرة الإرهاب في إدلب السورية فلا يمكن للإرهابيين البقاء هناك للأبد
كما أعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها من تصاعد العنف في إدلب وشمال حماة في سوريا، محذرة من أن ذلك سيؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة.

وفي وقت سابق، نقل مراسل "سبوتنيك" عن مصدر عسكري سوري تأكيده أن التعزيزات العسكرية الكبيرة التي يقوم الجيش السوري بارسالها إلى محاور مختلفة من ريف حماة الشمالي المتاخم للمنطقة منزوعة السلاح، تأتي تمهيدا لعملية عسكرية يتم من خلالها تطهير هذه المنطقة من الوجود الإرهابي المسلح وتوسيع نطاق الأمان حول القرى والبلدات الواقعة الآمنة بمحاذاة المنطقة المنزوعة السلاح.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت منتصف شهر آذار مارس الماضي:"الإرهابيين جنبا الى جنب مع جماعة الخوذ البيضاء يستعدون لاستفزازات أخرى بهدف اتهام الحكومة الشرعية في سوريا باستخدام المواد السامة" مشيرة إلى إجراء تدريبات مشتركة حول تغطية الأحداث فى وسائل إعلامية إضافة إلى تمارين عملية على التخلص من عواقب استخدام المواد السامة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في الـ 29 من شهر شباط / فبراير الماضي، تلقى معلومات تفيد بوصول عملاء من المخابرات الفرنسية والبلجيكية إلى محافظة إدلب للتحضير لاستفزاز باستخدام مواد كيميائية سامة والتقائهم مع متزعمين ميدانيين من تنظيمى جبهة النصرة وما يسمى (حراس الدين) وممثلي تنظيم (الخوذ البيضاء) الإرهابيين لتنسيق كيفية تنفيذ تمثيلية كيميائية جديدة بهدف اتهام الجيش السوري والقوات الجوية الروسية باستخدام مواد سامة ضد المدنيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала