تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الحكومة الفلسطينية تطالب بالإفراج عن جميع الأسرى في ظل تفشي كورونا في إسرائيل

© REUTERS / MUSTAFA GANEYEHمدخل كنيسة المهد مغلقًا وسط احتياطات الفيروس التاجي في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة
مدخل كنيسة المهد مغلقًا وسط احتياطات الفيروس التاجي في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، السلطات الإسرائيلية بالإفراج عن "جميع الأسرى، لا سيما المرضى منهم والمصابين بالأمراض المزمنة والأطفال، حفاظا على أرواحهم في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد- 19) في إسرائيل".

عامل يرتدي بدلة واقية يصل لتطهير كنيسة المهد كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا في بيت لحم في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل - سبوتنيك عربي
ارتفاع المصابين بكورونا في إسرائيل إلى 154 حالة
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) قال اشتية في منشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" مساء اليوم السبت، "سنوجه رسالة إلى هيئة الصليب الأحمر الدولية لمطالبتهم بالعمل على الإفراج عن الأسرى وضمان سلامة المحكومين في سجون الاحتلال، والتأكد من مراعاة إدارة السجون إجراءات السلامة العامة لحماية أسرانا، خصوصا الحد من حالة الاكتظاظ في هذه السجون".

وأكد أن "هيئة شؤون الأسرى والمحررين ستتابع سلامة أكثر من 6 آلاف أسير يقبعون في سجون الاحتلال، من خلال الأطر القانونية والإنسانية".

وأكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في بيت لحم.

وقال ملحم، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله، اليوم السبت، للوقوف على آخر مستجدات فيروس كورونا (كوفيد -19) في فلسطين، "ثبتت إصابة 3 أشخاص ليرتفع العدد إلى 38 إصابة"، موضحا أن الإصابات "هي لمخالطي مصابين في بيت لحم".

وتابع "6429 مواطنا يخضعون للحجر الصحي المنزلي، منهم 2676 في قطاع غزة".

ودعا الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المواطنين إلى "زيادة الاهتمام الشخصي، وتجنب الخروج من المنازل، وتجنب الاختلاط، خاصة وأن السبب في ارتفاع الإصابات هو المخالطة".

ووصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات تزيد بسرعة كبيرة، إذ بلغت في أخر تحديث لها أكثر من 140 ألف إصابة في 129 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من ألاف شخص.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала