البرلمان يدخل على خط أزمة تكليف الأطباء في مصر

© AP Photo / AP Photo)البرلمان المصري
البرلمان المصري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دخل البرلمان المصري على خط الأزمة ما بين وزارة الصحة من جهة ونقابة الأطباء من جهة أخرى.

عائلة تمشي أثناء ارتدائها أقنعة الوجه في حي الزمالك الراقي حيث تكثف مصر جهودها لإبطاء انتشار مرض التاجية (COVID-19) في القاهرة - سبوتنيك عربي
مصر... نقابة الأطباء تطالب السيسي بالتدخل لتغيير تعليمات مكافحة العدوى
وحسب موقع "البوابة" وجه علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، النائب محمد خليل العماري، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، بالتواصل مع نقابة الأطباء ووزارة الصحة لحل أزمة تكليف الأطباء الجدد للعمل بالوزارة.

وقال عبد العال: "لا بد من وجود حل يرضي جميع الأطراف، ونحن في فترة خطف الأطباء، وهؤلاء الأطباء الدولة صرفت عليهم الكثير، لذلك لا بد من استماع كافة الآراء لحل الأزمة".

وطالب من المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون مجلس النواب، بالمشاركة في الحوار مع اللجنة من أجل الوصول إلى حل لهذه الأزمة.

ووجه أطباء تكليف دفعة مارس/ آذار 2020، رسالة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تتضمن طلبا بالتدخل فيما يخص أزمة نظام التكليف، مؤكدين رفضهم التسجيل في نظام التكليف الذي استحدثته وزارة الصحة، مطالبين بالعودة لنظام التكليف المتعارف عليه لسنوات وألا تتم تجربة نظام تكليف مستحدث تم إثبات وجود عيوب هيكلية واضحة به عند تجربته على 800 طبيب.

وطالب الأطباء في مخاطبة رسمية، بعقد مقابلة مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لحل أزمة أطباء تكليف مارس 2020 على النحو الذي يراه سواء كان بمقر مجلس الوزراء، أو عن طريق تقنية اجتماع الفيديو عن طريق الإنترنت تنفيذا لتعليمات التباعد الاجتماعي من شأن هذه المقابلة أن تنهي الأزمة التي استمرت لشهرين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала