تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

فاوتشي: من المؤكد تقريبا أن متحور "أوميكرون" أقل حدة من "دلتا"

© REUTERS / POOLمدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في أمريكا، أنتوني فاوتشي
مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في أمريكا، أنتوني فاوتشي - سبوتنيك عربي, 1920, 07.12.2021
تابعنا عبر
قال كبير العلماء الأمريكيين أنتوني فاوتشي، اليوم الثلاثاء، إن المؤشرات الأولية تشير إلى أن متحور "أوميكرون" ليس أسوأ من السلالات السابقة، وربما يكون أكثر اعتدالا.
وقسم كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، البيانات المعلومة وتلك المجهولة حول "أوميكرون" إلى ثلاثة مجموعات رئيسية؛ تشمل قابلية الانتقال، ومدى تهربه من المناعة المولدة من العدوى أو اللقاحات، وشدة المرض.
وأضاف فاوتشي في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" أن المتحور الجديد "قابل للانتقال بشكل واضح"، وهو على الأرجح أقوى في هذا الجانب من "دلتا"، السلالة العالمية السائدة حاليا.
أخذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون - سبوتنيك عربي, 1920, 07.12.2021
"فايزر": "أوميكرون" يبدو أقل حدة من المتحورات السابقة لكنه ينتشر أسرع منها
تشير البيانات الوبائية من جميع أنحاء العالم أيضا إلى أن احتمال إعادة الإصابة بالعدوى يكون أعلى من المعتاد بسبب المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، وفقا للوكالة.
وقال فاوتشي، وهو مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إن نتائج التجارب المعملية التي اختبرت فاعلية الأجسام المضادة من اللقاحات الحالية ضد "أوميكرون" ستظهر في "الأيام القليلة المقبلة أو خلال أسبوع".
وأضاف المسؤول الطبي الأمريكي: "من شبه المؤكد أنه (المتحور الجديد) ليس أشد خطورة من دلتا. هناك بعض الاقتراحات أنه قد يكون أقل حدة، لأنه عندما تنظر إلى بعض المجموعات التي يتم مراقبتها في جنوب أفريقيا، يبدو أن النسبة بين عدد الإصابات وعدد حالات دخول المستشفيات أقل من دلتا".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала