Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: فرقاطة أسطول البحر الأسود تضرب أهدافا عسكرية أوكرانية بـ4 صواريخ "كاليبر"... فيديو

© وزارة الدفاع الروسية / الذهاب إلى بنك الصورإطلاق صواريخ "كاليبر"
إطلاق صواريخ كاليبر - سبوتنيك عربي, 1920, 10.04.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن ضرب أهداف عسكرية أوكرانية بأربعة صواريخ من نوع "كاليبر" من فرقاطة تابعة لأسطول البحر الأسود.
ونشرت وزارة الدفاع الروسية، مقطع فيديو يوثق لحظة إطلاق الصواريخ على منشآت البنية التحتية العسكرية للقوات الأوكرانية.
كما أشارت الدفاع الروسية إلى إن عملياتها العسكرية في أوكرانيا نجحت في الساعات الماضية في تدمير عدة أهداف عسكرية أوكرانية، شملت نقطة وصول للمقاتلين المرتزقة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي لمتحدثها الرسمي، إيغور كوناشينكوف، إن صواريخ بحرية ضربت قاعدة لكتيبة من القوميين الأوكرانيين في منطقة دنيبروبتروفسك، حيث يصل المرتزقة الأجانب.
ووفقا للوزارة، قصف الطيران الروسي 86 منشأة عسكرية شملت نقطتي تحكم، ومخزني ذخيرة، و3 قواعد وقود ، و49 نقطة قوية محصنة. كما دمرت القوات 8 طائرات أوكرانية دون طيار في الهواء.
وتتواصل منذ يوم 24 فبراير/ شباط الماضي، العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.
ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.
واعتبارًا من يوم 25 مارس/ آذار، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.
ومن جانبه أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала