أردوغان يحث لابيد على عدم الموافقة على بناء وحدات استيطانية جديدة والمحافظة على وضع المسجد الأقصى

© AFP 2022 / ADEM ALTANالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي, 1920, 10.07.2022
تابعنا عبرTelegram
حث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، على "عدم موافقة الحكومة الإسرائيلية على بناء وحدات استيطانية جديدة والحفاظ على وضع المسجد الأقصى".
وقالت الرئاسة التركية، في بيان لها، إن "أردوغان أعرب خلال اتصال هاتفي مع لابيد، عن "تمنياته بعدم موافقة الحكومة الإسرائيلية على بناء وحدات استيطانية جديدة والحفاظ على وضع المسجد الأقصى حتى إجراء الانتخابات الإسرائيلية".
علم إسرائيل - سبوتنيك عربي, 1920, 01.07.2022
إعلام: قنصل إسرائيل السابق في تركيا كان الهدف الأول لعملاء إيرانيين
واعتقلت إسرائيل خلال الشهر الماضي 205 فلسطينيين من مدينة القدس، فيما اقتحم ما يزيد عن 4457 مستوطنا المسجد الأقصى، بحسب ما أورده تقرير فلسطيني شهري.
ووثق التقرير الذي تصدره هيئة علماء فلسطين بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في غزة، اقتحام أكثر من 4457 مستوطناً المسجد الأقصى، خلال يونيو/ حزيران الماضي.
وأصدرت المحاكم الإسرائيلية 28 أمر إبعاد لناشطين مقدسيين منها 14 عن المسجد الأقصى و2 عن مدينة القدس، كما أصدرت 26 أمر حبس منزلي، وفق موقع "مدينة القدس".
وأصيب عشرات الفلسطينيين، خلال قمع قوات الجيش الإسرائيلي فعاليات ومسيرات ضد الاستيطان، وإقامة بؤر استيطانية في عدة مناطق بالضفة الغربية.
وفي بيت دجن شرق نابلس وبيتا جنوباً، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إذ تعاملت طواقم الهلال الأحمر مع 14 إصابة بالاختناق في بيت دجن وإصابتين بالاختناق في بيتا المجاورة، بينهم عضو كنيست وصحفي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала