05:40 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    75 عاما على النصر العظيم
    انسخ الرابط
    0 121
    تابعنا عبر

    شهد الاستعراض العسكري بمناسية احتفالات عيد النصر في روسيا لهذا العام، عبور عدد قياسي من المعدات العسكرية في الساحة الحمراء.

    أشادت صحيفة " huanqiu" الصينية بالأسلحة والمعدات الروسية، التي شاركت مواكب العرض العسكري الشامل يوم 24 يونيو/ حزيران الجاري.

    ولفتت الصحيفة إلى النسخة الجديدة من دبابات "تي-90إم"، وأطلقت عليها "المدرعات القاتلة"، والتي لقبتها صحف عالمية بـ "معجزة أخرى للهندسة الروسية".

    ولفت المقال إلى روعة دبابة "تي-80بي في إم وتي" وصواريخ اعتراضية متطورة، مثل الصواريخ البالستية التكتيكية

    وأشار المقال إلى أن عرض الأسلحة الروسية النادرة المشاركة في "الحرب الوطنية العظمى" كالمعدات النادرة المشاركة في الحرب العالمية الثانية في السنوات الأخيرة أمر نادر ويدل على مدى احترام روسيا لأبطالها.

    قبيل بدء العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) على الساحة الحمراء، موسكو،24  يونيو 2020
    © Sputnik . Host photo agency / Mikhail Voskresenskiy
    قبيل بدء العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) على الساحة الحمراء، موسكو،24 يونيو 2020

    وشهدت العاصمة الروسية موسكو، يوم 24 يونيو/ حزيران، عرضا عسكريا بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين للنصر في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945)، وذلك بعد قرار تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد من 9 أيار/مايو إلى 24 يونيو/حزيران.

    وشارك في عيد النصر، نحو 14 ألف عسكري من مختلف الفرق والأفواج العسكرية، بالإضافة إلى مشاركة القوات الجوية الروسية بأكثر من 75 طائرة حربية ومروحية.

    كما تم استعراض العديد من العربات الحربية من زمن الحرب العالمية الثانية وأبرزها دبابات T-34 الشهيرة، بالإضافة إلى أحدث المعدات العسكرية الروسية.

    انظر أيضا:

    العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد النصر...فيديو
    بوتين يشكر ميرضيايف على قدومه إلى موسكو لحضور العرض العسكري بمناسبة عيد النصر
    الذكرى الـ 75 لعيد النصر: أحدث الأسلحة والتقاليد العريقة
    رد فعل مؤثر لمحارب قديم أثناء خطاب بوتين في احتفال النصر على النازية... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook