18:55 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018

    برلماني أردني يتساءل: "مشايخ الحكام" أفتوا ضد سوريا والعراق وقطر ونسوا القدس

    © REUTERS / Mohammed Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)
    141

    طالب البرلماني الأردني خليل عطية، مشايخ الإفتاء الذين وصفهم بـ"مشايخ الحكام"، وقاموا بإصدار الفتاوى باستباحة الأراضي العربية، سوريا والعراق، ومقاطعة قطر، أن يصدروا أيضا الفتاوى اللازمة بحق مدينة القدس.

    عمان — سبوتنيك. وطالب خليل عطية، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، من أسماهم "مشايخ الإفتاء ومشايخ الحكام"، بأن يأخذوا موقعهم الآن "ويصدروا الفتاوى اللازمة بحق القدس"، وتوجه بالسؤال "المشايخ الذين كانوا يفتون للسلاطين والحكام بضرورة استباحة الأراضي العربية وحصار بعضها، الآن أين أنتم من القدس من قبلة المسلمين أين أنتم من القتل الذي يحصل لأبنائنا في فلسطين".

    وأضاف مخاطبا إياهم:"كفاكم استهتارا وخضوعاً ونفاقاً وميلا لدى الصهاينة واليهود" بعد أن أكد "ضرورة أن يقوموا بواجبهم الديني"، مبيناً أنه يقصد المشايخ الذين أفتوا باستباحة كل من "سوريا والعراق وحصار قطر".

    كما طالب عطية حكومة بلاده "بإغلاق السفارة الإسرائيلية في الأردن بالشمع الأحمر وطرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير الأردني في إسرائيل وإنهاء كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل وأن تتخذ الأمة العربية إجراء بمقاطعة البضائع الأمريكية" وذلك حتى تعلم الولايات المتحدة أن "مصالحها معرضة للخطر نظراً لهذه الخطوة الخطيرة التي تمس كل مسيحي ومسلم عربي".

    وافتتحت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، سفارتها في إسرائيل بمدينة القدس في مقر مؤقت بالقنصلية الأمريكية، ترتيبا لنقلها من تل أبيب، في خطوة أشعلت مواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في قطاع غزة مما أدى إلى مقتل 55 شخصا، وإصابة أكثر من 2700، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

    الموضوع:
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: التصعيد في قطاع غزة لن يؤثر على خطة السلام الأمريكية
    تركيا تستدعي سفيريها لدى أمريكا وإسرائيل عقب أحداث غزة
    الإمارات تخصص 5 ملايين دولار لعلاج المصابين الفلسطينيين في غزة
    البيت الأبيض: "حماس" تتحمل مسؤولية مقتل الفلسطنيين في غزة
    وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة اشتباكات غزة إلى 55 قتيلا
    الأمم المتحدة تدعو إسرائيل للحد من استخدام القوة في غزة
    الكلمات الدلالية:
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, استدعاء, أخبار غزة, أخبار الأردن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تطبيع العلاقات, أزمة القدس, أزمة دبلوماسية بين الأردن وإسرائيل, مجلس النواب الأردني, الحكومة القطرية, الحكومة الإسرائيلية, حركة حماس, الحكومة الفلسطينية, الحكومة السورية, الحكومة العراقية, النائب الأردني النائب خليل عطية, خليل عطية, القدس, قطر, إسرائيل, العراق, فلسطين, الأردن, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik