19:01 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    302
    تابعنا عبر

    قال سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، إن المملكة تستعد لإغاثة أبناء جزيرة سقطرى جنوبي اليمن، جراء تعرضها لإعصار ماكونو.

    صنعاء — سبوتنيك. وقال السفير آل جابر في تغريدة على تويتر: "تستعد طائرات القوات المشتركة السعودية المحملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الإغاثية والإيوائية والطبية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتوجه لإغاثة ومساعدة الأشقاء في محافظة سقطرى اليمنية حال تحسنت الظروف".

    مشيرا إلى "أن فريق برنامج إعادة الإعمار السعودي في اليمن (مكتب محافظة سقطرى) يعمل مع السلطة المحلية في المحافظة للتعامل مع الأضرار الناتجة عن ‎إعصار ماكونو، وفتح الطرقات ومساعدة المنكوبين تمهيدا لوصول الإغاثة والإيواء التي منعت الظروف الجوية وصولها هذا اليوم".

    وكان إعصار ماكونو ضرب خلال الساعات الماضية محافظة أرخبيل سقطرى، متسببا في فقدان 19 شخصا وغرق وجنوح 7 سفن بينها 4 خاصة بالصيد، ونزوح أكثر من 200 أسرة وعزل مدينة حديبو عاصمة المحافظة عن المناطق الغربية والجنوبية، جراء سيول الأمطار الغزيرة التي أدت إلى انهيار عدد من الطرق، ما دفع الحكومة اليمنية إلى إعلان سقطرى محافظة منكوبة وناشدت لإغاثتها.

    انظر أيضا:

    اليمن: 4 كيلومترات تفصل قوات الرئيس هادي عن مركز مديرية "باقم" في صعدة
    أمير الكويت يحذر من "تهديد مباشر" ويطالب الجيش بالاستعداد
    مبعوث ملكي يصل السودان... البشير يعلن القرار النهائي للمشاركة في اليمن
    اليمن.. غرق سفينة وفقدان 17 شخصاً جراء إعصار ماكونو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, مساعدات إنسانية, إعصار ماكونو, السفارة السعودية, الحكومة اليمنية, جزيرة سقطرى, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook