12:02 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مع الأمير محمد بن سلمان

    صحيفة: السعودية تصعد الأزمة مع كندا بـ"إجراء خطير"

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وكندا (67)
    4104

    أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، بأن المملكة العربية السعودية بدأت في تصعيد الخلاف مع كندا بإجراء جديد وصفته بـ"الخطير".

    ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدرين مطلعين، أن السعودية بدأت بيع الأصول الكندية التي تملكها، مؤكدين أن "البنك المركزي السعودي وصناديق التقاعد الحكومية أوعزت لمديري الأصول في الخارج بالتخلص من الأسهم والسندات والنقد الكندي، بغض النظر عن التكلفة".

    وأضافت الصحيفة أن بيع الأصول بدأ يوم الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أن المملكة بهذه الخطوة "تستعرض قوتها المالية والسياسية لتحذير القوى الأجنبية ضد ما تعتبره تدخلا في شؤونها السيادية".

    واندلعت الأزمة الدبلوماسية قبل أيام بين السعودية وكندا بعد أن طالبت أوتاوا الرياض بالإفراج عن حقوقيين سعوديين اعتقلتهم، واتهمت السعودية كندا بالتدخل في شؤونها الداخلية، واستدعت سفيرها من أوتاوا، وطردت السفير الكندي لديها، وأعلنت عن تجميد التعاملات التجارية والاستثمارات الجديدة بين البلدين.

    كما أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية وقف رحلاتها الجوية من وإلى مدينة تورنتو الكندية اعتبارا من الاثنين القادم، إضافة لذلك قررت ‏وزارة التعليم السعودية، إيقاف برامج البعثات والتدريب والزمالة إلى كندا، وإعداد خطة عاجلة لنقل جميع الملتحقين بهذه البرامج البالغ عددهم قرابة 17 ألف شخص مع أسرهم إلى دول أخرى.

    الموضوع:
    قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وكندا (67)

    انظر أيضا:

    السعودية: شركة أرامكو مستمرة في عملها في كندا
    الجبير عن الأزمة مع كندا: السعودية لن تتسامح في هذين الأمرين
    السعودية لم تقطع علاقتها مع كندا... خبير يشرح طبيعة الوضع الحالي بين البلدين
    السعودية تكشف حقيقة وجود وساطة بينها وبين كندا
    السعودية تعلن تفاصيل جديدة في الأزمة مع كندا
    في تطور سريع للأزمة... قرار جديد من السعودية ضد كندا
    الكلمات الدلالية:
    قطع العلاقات, علاقات الدول, أزمة دبلوماسية, أخبار كندا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأصول السعودية, أزمة السعودية, البنك المركزي السعودي, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الكندية, الخطوط الجوية السعودية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, كندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik