08:03 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الانتخابات العراقية في أربيل

    مفوضية الانتخابات العراقية تبدأ غدا تلقي الطعون على النتائج

    © Sputnik . Sarah Noreddine
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم السبت، بدء تلقي الطعون على نتائج الانتخابات النيابية، والتي أعلنتها الخميس الماضي، اعتبارا من يوم غد الأحد.

    بغداد- سبوتنيك وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية، ليث جبر حمزة، في بيان له، إن "مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين سيستقبل الطعون على نتائج الانتخابات التي أجريت في مايو/ أيار الماضي، ابتداء من يوم غدا الأحد، ولمدة ثلاثة أيام، وبحسب القوانين والاجراءات المتبعة حول هذا الموضوع".

    وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد أعلنت، مساء الخميس الماضي، النتائج النهائية للعد والفرز اليدوي لمحطات الاقتراع التي وردت بشأنها شكاوى وطعون رسمية، حيث جاءت النتائج متطابقة مع نتائج العد والفرز الإلكتروني في 13 محافظة، ولم يحصل تغيير سوى ثلاثة مرشحين من داخل نفس الكيان السياسي وتغيير واحد في المقاعد من تحالف بغداد وذهابه لتحالف الفتح ضمن المقاعد المخصصة للعاصمة بغداد.

    ولاقت نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة جدلا واسعا بين الأوساط السياسية، ما دعا مجلس النواب إلى عقد جلسة طارئة في 6 يونيو/ حزيران، وصوت خلالها على مقترح التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013، الذي تضمن إعادة العد والفرز اليدوي لكل المراكز الانتخابية وانتداب تسعة قضاة لإدارة مفوضية الانتخابات.

    وبدأت عمليات إعادة فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية في أوائل شهر يوليو، لتقترب بذلك البلاد خطوة من تشكيل حكومة جديدة تأخرت لأسابيع.

    انظر أيضا:

    الصدر يحتفظ بصدارة الانتخابات العراقية بعد الفرز اليدوي للأصوات
    الجيش السوري يقترب من السيطرة على حوض اليرموك... فتح تحدد موقفها من المبادرة المصرية... إقالة خمسة من مسؤولي الانتخابات العراقية
    مفوضية الانتخابات العراقية تعلن بدء العد والفرز اليدوي لمحافظة بابل غدا
    مفوضية الانتخابات العراقية: انتهاء عملية العد والفرز في محافظة الأنبار
    لجنة تقصي الحقائق تكشف تزوير 3 ملايين صوت في الانتخابات العراقية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, مفوضية الانتخابات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik