01:31 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    ليبيا

    ليبيا... المجلس الأعلى للدولة يرحب بوقف إطلاق النار في طرابلس

    © AP Photo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن المجلس الأعلى للدولة الليبية في العاصمة طرابلس، اليوم الأربعاء، عن ترحيبه ودعمه بشأن التوصل للاتفاق على وقف أطلاق النار في طرابلس، مطالباً المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية بالالتزام بتطبيق الترتيبات الأمنية وفق الاتفاق السياسي.

    طرابلس — سبوتنيك. وأكد المجلس في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك"، على نسخة منه، أن "المجلس الأعلى للدولة يدعم ويبارك اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه اليوم بمدينة الزاوية، بجهود بعثة الأمم المتحدة"، ويدعوا الأطراف إلى "ضرورة الالتزام بما جاء في الاتفاق".

    وأضاف البيان، أن "إيقاف الحرب وحقن الدماء واللجوء إلى الحوار بين أبناء الشعب الواحد هو السبيل الوحيد والصحيح لتجاوز أي خلاف"، مشيداً "بكافة الجهود، التي بذلت من أفراد ومؤسسات ومجالس وأعيان وحكماء في سبيل تحقيق الصلح بين الليبيين".

    وأوضح المجلس الأعلى للدولة في بيانه يجب على "الجميع في هذه الظروف العصيبة، التي تهدد الوطن التكاتف والتآزر والتعاون ولم الشمل وتوحيد الصف للوقوف أمام المؤامرات التي تستهدف أمن واستقرار البلاد".

    ويدعوا المجلس الأعلى للدولة: "المجلس الرئاسي إلى الالتزام بتطبيق الترتيبات الأمنية وفق الاتفاق السياسي، والتي من شأنها ضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث"، ويطالب الأعلى "بالقيام بدوره في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والتي ستعكس إيجابا على حياة المواطنين وتخفف من معاناتهم".

    يشار أن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أعلنت، يوم الثلاثاء 4 سبتمبر/ أيلول، عن الاتفاق على وقف إطلاق النار وإعادة فتح مطار معتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس.

    وأوضحت البعثة خلال بيان صحفي عبر موقعها الرسمي، أن الممثل الخاص غسان سلامة، عقد اجتماعا بحضور الأمم المتحدة وممثلين عن المجلس الرئاسي ووزير الداخلية وضباط عسكريين وقادة المجموعات المسلحة المختلفة المتواجدة في طرابلس وما حولها لمناقشة الوضع الأمني في العاصمة.

    انظر أيضا:

    مجلس النواب الليبي: الأحداث في طرابلس تجعل مستقبل البلاد قاتما
    ليبيا... المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يعلن حالة الطوارئ في طرابلس وضواحيها
    أبو الغيط يطالب بالوقف الفوري للاشتباكات المسلحة في طرابلس
    المجلس الرئاسي الليبي يدرس وسائل صد الاعتداءات على طرابلس
    بعد إطلاق صواريخ... ليبيا تغلق مطار طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار ليبيا, وقف إطلاق النار, بيان, المجلس الأعلى للدولة الليبي, الأمم المتحدة, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik