16:11 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    جمال خاشقجي

    بعد تحرك رسمي... عائلة خاشقجي توجه رسالة للملك سلمان وولي عهده

    © AP Photo/ Emrah Gurel
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي (99)
    176

    ردت عائلة السعودي المختفي في تركيا جمال خاشقجي، على تحرك المملكة العربية السعودية، وإرسالها محققين إلى هناك للوقوف على ملابسات الموضوع عن قرب.

    وقال المستشار القانوني معتصم خاشقجي، في تصريح للـ"العربية نت": "هذا الاهتمام غير مستغرب من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وإرسال فريق من المحققين في زمن قياسي لهو دليل على الاهتمام بالقضية".

    وأشاد بسرعة تحرك المملكة في القضية، قائلا: "أي مواطن سعودي سيجد نفس الرعاية والمتابعة، وهذه الوقفة أثلجت صدورنا، ولا نقدر أن نوفي الدولة حقها".

    وقال: "هناك للأسف من كان يتصل بنا ليعزينا في الأخ جمال رغم عدم وجود إعلان رسمي عن أي شيء، وعدم خروج نتائج التحقيقات ووضوح الصورة، وهذا الأمر مؤسف". كما شدد معتصم، على أن عائلة خاشقجي رجالا ونساء جميعهم ولاؤهم للوطن ويرفضون رفضا قاطعا الزج باسم العائلة واستغلاله لأجندة تسيء للسعودية.

    وقال: "الأبواق الكاذبة مثل قناة الجزيرة وبعض الحسابات الإلكترونية التابعة لها تتباكى دون خجل وتوظف الحدث لخيالاتها وأوهامها المريضة، وهذا الأمر مرفوض ولم يعد ينطلي على الناس".

    وأضاف خاشقجي: "الكذب وترويج الشائعات والتباكي على الأخ جمال خاشقجي نعرف ما هو القصد منه، ويعرف الناس أن أمثال هؤلاء متخبطون ولا يملكون وازعا أخلاقيا أو ضمائر حية تردعهم، وأمرهم مكشوف ومثير للشفقة".

    واختفى خاشقجي (59 عاما)، يوم الثلاثاء الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول لكنه لم يخرج منها، فيما نفت القنصلية السعودية احتجاز خاشقجي وقالت إنه خرج.

    كما تحدث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن أزمة احتجاز الصحفي جمال خاشقجي. وقال، في حوار له مع وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، إنه مستعد للسماح لتركيا بتفتيش القنصلية في إسطنبول بحثا عن الصحفي جمال خاشقجي الذي اختفى هذا الأسبوع.

    وأعلنت السلطات التركية أنها فتحت تحقيقا رسميا في قضية اختفاء خاشقجي، فيما ذكرت مصادر أمنية تركية، مساء السبت الماضي، أن "15 سعوديا بينهم مسؤولين وصلوا إلى مدينة إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي فيها ومن ثم عادوا إلى بلادهم".

    كما أعلنت وزارة الخارجية التركية، يوم أمس الاثنين، استدعاء السفير السعودي في تركيا، لإخباره بضرورة التعاون بين البلدين في التحقيقات الجارية في قضية اختفاء خاشقجي.

    الموضوع:
    اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي (99)

    انظر أيضا:

    "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يدعو تركيا والسعودية لتحقيق عاجل في اختفاء خاشقجي
    "الأتراك يعرفون الكثير"... صحيفة تكشف سر "الشاحنة السوداء" التي يعتقد أنها حملت جثة خاشقجي
    لأول مرة... خالد بن سلمان يفجر مفاجأة عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي
    أردوغان حول اختفاء خاشقجي: عليهم إثبات مغادرته مبنى القنصلية ولا مجال للتملص
    سفير سعودي: مسرحية خاشقجي مؤامرة استخباراتية لتشويه سمعة المملكة
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية التركية, اختفاء, مقتل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, تحقيقات, الأسرة الحاكمة في السعودية, الإعلام في تركيا, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الأمن التركي, وزارة الخارجية التركية, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, السعودية, إسطنبول, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik