00:55 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مدينة عدن في اليمن

    عاصفة "لبان" تعزل اليمنيين عن العالم وتحرمهم من المياه

    © AP Photo / Nariman El-Mofty
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    خرجت آبار المياه الرئيسية، التي تغذي مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة شرقي اليمن بالمياه النقية، عن الخدمة، بسبب عاصفة "لبان" التي ضربت المحافظة الأحد الماضي.

    القاهرة — سبوتنيك . ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبث من الرياض وعدن، عن نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي، طارق الكندي، قوله إن: "الآبار الرئيسية في منطقة فوري غمرتها السيول بشكل كامل مع المولد الكهربائي الخاص بها، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة بشكل كامل".

    وأضاف:"السيول غمرت غالبية الآبار، وأسقطت الكثير من أعمدة الكهرباء في منطقة الجزع وهي المنطقة الرئيسية الثانية لتزويد مدينة الغيظة بالمياه، كما جرفت أجزاء واسعة من شبكة توزيع المياه وخاصة في منطقة العبري وغيرها من المناطق".

    وذكر نائب مدير مؤسسة المياه إنه تم تشكيل لجنة طارئة لتقييم حجم الأضرار التي تعرضت لها مؤسسة المياه بشكل عام وستباشر عملها بمجرد انتهاء العاصفة.

    واعتبر الكندي، خروج آبار المياه عن الخدمة، كارثة إنسانية بحد ذاتها سيعاني منها الجميع الأيام القادمة إذا لم يتم معالجة المشكلة سريعا.

    وفي سياق متصل، تسببت العاصفة "لبان" في توقف خدمة الإنترنت والاتصالات جراء تضرر الشبكة وانقطاع كابلات الألياف الضوئية بين مديريات المهرة.

    ووفقاً لوكالة "سبأ"، قال مدير مؤسسة الاتصالات في المهرة محمد باكريت:"توقفت محطات شركة يمن موبايل في مديريات المحافظة باستثناء محطة في مديريتي سيحوت والغيظة، وتضررت الشبكات الداخلية من كبائن ومقامات ومنهلات ومباني وأبراج في عموم مديريات المحافظة".

    وأكد باكريت، الحاجة إلى فريق دعم فني متخصص من خارج المهرة بشكل عاجل لعمل حلول في إصلاح ما يمكن إصلاحه وإعادة خدمة الاتصالات بشكل تدريجي، كون الأضرار كبيرة والإمكانيات محدودة.

    انظر أيضا:

    4 تحذيرات... عاصفة تهدد اليمن
    عاصفة مدارية تضرب اليونان (فيديو)
    طائرة ركاب تدخل في دوامة عاصفة "علي" (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    المهرة, لبان, عاصفة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik