Widgets Magazine
18:09 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    صورة أرشيفية - قوات الجيش الأمريكي في منبج، سوريا 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    "قسد" تعلق على قرار بقاء 200 جندي أمريكي في سوريا

    © AP Photo / Spc. Zoe Garbarino
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    رحبت تنظيم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية بقرار البيت الأبيض الاحتفاظ بـ 200 جندي أمريكي في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية.

    وبحسب "رويترز"، فقد رحبت إدارة "قسد" التي يقودها الأكراد وتدير مساحة كبيرة من شمال سوريا بقرار الولايات المتحدة إبقاء 200 جندي أمريكي في سوريا بعد سحب القوات، قائلة إن ذلك سيحمي منطقتهم وقد يشجع دولا أوروبية على أن تبقي قواتها أيضا.

    وصرح عبد الكريم عمر وهو أحد مسؤولي قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة "نقيم قرار البيت الأبيض بالاحتفاظ بمئتي جندي لحفظ السلام في المنطقة… إيجابيا".

    وقال البيت الأبيض، يوم أمس الخميس 21 فبراير/شباط، إن الولايات المتحدة ستترك "مجموعة صغيرة لحفظ السلام" من 200 جندي أمريكي في سوريا لفترة من الوقت بعد انسحابها.

    وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان مقتضب: "ستبقى مجموعة صغيرة لحفظ السلام من نحو 200 في سوريا لفترة من الوقت"

    واتفقا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، على تنفيذ انسحاب القوات الأمريكية من سوريا حسب المصالح المشتركة.

    وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، بحث ترامب وأردوغان، في اتصال هاتفي، التطورات الأخيرة في سوريا، كما أكدا على أهمية دعم العملية السياسية هناك.

    وأضافت الأناضول أن الرئيسان اتفقا على تنفيذ قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا، بما يتماشي مع المصالح المشتركة بين البلدين.

    وفي 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قرر ترامب سحب قوات بلاده من سوريا بدعوى تحقيق الانتصار على تنظيم (داعش- المحظور في روسيا و العديد من الدول الأخرى) الإرهابي، لكن دون تحديد جدول زمني.

    انظر أيضا:

    "قسد": استئناف محاولات إجلاء المدنيين من مناطق "داعش" شرقي سوريا
    العراق يتسلم 150 من "داعش" كانوا معتقلين في سوريا لدى "قسد"
    القوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟
    ما دلالات التهديدات الأمريكية بوقف الدعم لـ"قسد" إذا تقاربت مع دمشق
    أبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسد
    الكلمات الدلالية:
    شرق الفرات, الانسحاب الأمريكي من سوريا, قوات سوريا الديمقراطية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik