22:14 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    دوت صافرات الإنذار مساء اليوم السبت في عدد من البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، وذلك قبل إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراض قذائف صاروخية من القطاع.

    وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان له "تم تفعيل التنبيه في منطقة غلاف غزة، وفي مدينة سديروت"، ليعود لاحقا ليعلن "رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل... تمكنت القبة الحديدية من اعتراض قذيفتيْن منها".

    والشهر الماضي، توصلت حركة الجهاد الإسلامي، بوساطة مصرية، لتفاهم لوقف إطلاق النار مع إسرائيل، بعد تصعيد استمر ليومين عقب اغتيال إسرائيل القيادي البارز في سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.

    وقامت سرايا القدس مع عدد من فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود مع قطاع غزة. وأسفرت جولة التصعيد الإسرائيلي الأخيرة عن مقتل 34 فلسطينيا وجرح نحو مئة آخرين جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على كافة أنحاء قطاع غزة.

    وترعى مصر محادثات بين إسرائيل وحركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، تسعى من خلالها إلى الحفاظ على الوضع الأمني وعدم الانجرار وراء حرب إسرائيلية على قطاع غزة، تزامناً مع استمرار مسيرات العودة على طول السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، والتي تدعو إلى فك الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاما، وتحسين الأوضاع الإنسانية والصحية في القطاع، وهي المسيرات التي سقط خلالها مئات القتلى وآلاف المصابين على يد القوات الإسرائيلية.

    انظر أيضا:

    منظمة التحرير الفلسطينية: نرفض إقامة جزيرة أمام شواطئ غزة بإشراف إسرائيل
    رغم زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي لمستوطنات غزة... عودة "مسيرات العودة" بعد توقف 3 أسابيع
    الصحة: إصابة 27 فلسطينيا برصاص وغاز الجيش الإسرائيلي في غزة
    مرتين في ساعة واحدة… تحليق جسم مشبوه في سماء غزة وتحرك عاجل للمقاتلات الإسرائيلية
    إطلاق صافرات الإنذار في البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الجيش الإسرائيلي, صواريخ, غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik