03:01 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الأحد، عن ثقته في نجاح بلاده بالتصدي لانتشار فيروس "كورونا" الذي أصبح وباء عالميا، وذلك عبر العمل المشترك والالتزام بالإجراءات.

    وقال قرقاش، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "أزمة فيروس كورونا التي يواجهها العالم اختبار قاسٍ لم يشهده النظام الدولي طوال القرن المنصرم. التعاون والتكاتف والعمل المشترك منهجنا على المستوى الدولي والوطني"، مضيفا: "واثقون من النجاح برغم صعوبة المرحلة، وسلاحنا الالتزام بالإجراءات الوطنية والتفاؤل والثقة".

    ​واتخذت الإمارات، التي كانت أول دولة خليجية تسجل حالات مؤكدة للإصابة بفيروس "كورونا"، سلسلة طويلة من الإجراءات الاحترازية، لمواجهة العدوى.

    وكان آخر الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة الاتحادية وحكومات الإمارات المحلية، إغلاق مناطق التجمعات الشعبية، كدور السينما والحدائق والمناطق السياحية والثقافية، فضلا عن إلغاء أو تأجيل جميع الفعاليات المقرر إقامتها، خلال شهر مارس/ آذار الجاري، وشملت القرارات وقفا مؤقتا لاستقبال طائرات أو تسيير رحلات إلى عدة دول منتشرة فيها عدوى "كورونا".

    وسبق ذلك أن أعلنت الإمارات تبكير العطلة في المدارس والجامعات، وإغلاق الحضانات، وغيرها من القرارات، كما قررت وقفا مؤقتا لاصدار كافة التأشيرات، ابتداء من 17 مارس/ آذار الجاري، باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية.

    انظر أيضا:

    بسبب فيروس كورونا... تحذير شديد اللهجة من الإمارات
    الإمارات تخصص 27 مليار دولار لدعم اقتصادها ضد كورونا
    الإمارات.. ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 17
    شفاء 3 مصابين بفيروس "كورونا" في الإمارات
    الإمارات تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا مرتبطة بالسفر إلى الخارج
    مناشدة من الإمارات لمواطنيها بسبب فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, أنور قرقاش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook