23:13 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال معتز محيي، مدير المركز الجمهوري للبحوث الأمنية والاستراتيجية، إن تحذيرات مجلس الأمن الوطني العراقي من "محاولات داعش" استغلال ظروف كورونا جاءت بعد كثرة العمليات في محور ديالى وكركوك شمالي العراق، وأن التنظيم الإرهابي استهدف بعض الدوريات في مناطق حساسة جدا في محافظة ديالى.

    وأوضح محيي في تصريحات لراديو "سبوتنيك"، أن "هنالك معلومات استخبارية وردت لمجلس الأمن الوطني العراقي تشير لعودة مسلحي التنظيم الإرهابي وتكتيكات جيدة في العمل لإصابة الأهداف عن بعد ومراقبة تحركات الأجهزة الأمنية بعد أن كانت مشغولة في مواجهة كورونا".

    ولفت إلى أن "ما ساهم في عودة نشاط "داعش" (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) هو فيروس كورونا، إضافة للبطء في جمع المعلومات، وكذلك عدم عودة المواطنين لمناطق قد حررت في السابق".

    وأكد مدير المركز الجمهوري للبحوث الأمنية والاستراتيجية، أن "هنالك لقاءات مشتركة بين الجانب الأمريكي والعراقي لإعادة النشاط الاستخباراتي".

    وكان مجلس الأمن الوطني العراقي، قد حذر من محاولات تنظيم "داعش" الإرهابي استغلال الظروف الراهنة المتمثلة بمحاربة فيروس كورونا المستجد لتنفيذ عملياته الإرهابية.

    وشدد رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي خلال ترأسه جلسة مجلس الأمن الوطني، على "ضرورة وضع الخطط اللازمة لمطاردة بقايا عصابات "داعش" الإرهابي، ومنعها من استغلال ظروف انشغال القوات المسلحة وأجهزة الدولة بمكافحة جائحة كورونا".

    انظر أيضا:

    اعتقال مغني راب بريطاني قاتل في سوريا بتهمة الانتماء إلى "داعش"... فيديو
    السلطات العراقية تعلن اعتقال مسؤول الدعم اللوجستي في "داعش"
    مقتل شرطي عراقي في هجوم لتنظيم "داعش" الإرهابي
    ما أسباب عودة نشاط "داعش" في بعض مدن العراق؟
    "هو من جنود الله لن يصيبنا"... نساء "داعش" يتحدثن عن فيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, العراق, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook