19:31 GMT28 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات المصرية، اليوم السبت، تلقيها هدية من جمهورية الصين الشعبية.

    وقالت وزارة الصحة المصرية في بيان، اليوم، إنها تلقت شحنة ثالثة من المساعدات الطبية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، هدية من جمهورية الصين الشعبية، إلى جمهورية مصر العربية.

    وبحسب البيان، وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية الشكر لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبا على هديتها لمصر للمرة الثالثة، مؤكدة على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

    وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد، أن "الشحنة الثالثة المقدمة من دولة الصين، أكبر حجما من الشحنتين السابقتين، حيث تزن 30 طنا من المستلزمات الطبية الوقائية".

    وأضاف "تتضمن مليون كمامة طبية، و150 ألف كمامة "N95"، و70 ألف مجموعة من الملابس الطبية الوقائية، و70 ألف قفاز طبي، بالإضافة إلى 70 ألف كاشف خاص بتحاليل فيروس كورونا المستجد، و1000 جهاز قياس درجة الحرارة".

    وأشار مجاهد إلى أن هذه الشحنة من المساعدات الطبية هي الدفعة الثالثة التي تقدمها الصين إلى مصر، حيث خصصت الحكومة الصينية 3 دفعات من المساعدات هدية لجمهورية مصر العربية.

    يذكر أن وزيرة الصحة المصرية قد زارت جمهورية الصين الشعبية في الأول من شهر مارس الماضي محملة برسالة تضامن من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهدية من الشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، في إطار عمق العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى تبادل الخبرات حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    انظر أيضا:

    الصين تسلم مصر الدفعة الثانية من المستلزمات الطبية لمواجهة كورونا
    بعد إيطاليا والصين... مصر ترسل مساعدات طبية إلى بريطانيا
    مصر... حبس سائق تنمر بشاب صيني
    ضجة كبيرة في مصر بسبب حفل شواء ثعابين أقامه صينيون والأمن يتدخل... صور
    قرار مصري جديد بشأن واردات روسية وصينية لحماية الصناعة المحلية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, مساعدات, مساعدات طبية, فيروس كورونا, الصين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook