16:08 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    انتشر بشكل مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطع فيديو لتصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قدم فيها شكره لدول تتقدمها المملكة العربية السعودية ومساهمتها في "إنقاذ صناعة النفط".

    وقال ترامب في مقطع الفيديو المتداول: "في الواقع كان لدينا كارثة قبل شهر في مجال الطاقة، وانخفضت الأسعار إلى صفر وأصبحت بلا قيمة، هذا يعني 5 ملايين وظيفة أو أكثر تكون مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بقطاع الطاقة، قد تصل إلى 10 ملايين وظيفة".

    وأضاف "أنقذنا هذه الصناعة خلال مدة قصيرة وهل تعلمون من ساعدنا؟ المملكة العربية السعودية وروسيا ثم المكسيك وأود شكر الرئيس المكسيكي الذي كان رائعا في نهاية المطاف".

    وتابع "لكننا أنقذنا قطاع صناعة الطاقة الذي كان فقدانه سيكون كارثيا، والآن وصلت الأسعار إلى نحو 40 دولارا للبرميل، بعض الناس يقولون هذا مستحيل ولكن لدينا المملكة العربية السعودية وروسيا وآخرون خفضوا الإنتاج بصورة كبيرة وهي ما يطلق عليها اسم (أوبك+)".

    وارتفعت أسعار خام برنت الذي يعتبر المؤشر العالمي لأسعار النقط، متجاوزا حاجز الـ42 دولار، في تداولات يوم الجمعة، وذلك لأول مرة منذ مطلع شهر مارس/ آذار الماضي، لترتفع الأسعار بنسبة 18% الأسبوع الجاري، في حين ارتفع مؤشر غرب تكساس الذي يعتبر مؤشر القطاع بأمريكا إلى أكثر من 39 دولارا.

    انظر أيضا:

    آخر حديثه كان عن "الرحيل بدون وداع".. وفاة إعلامي سعودي غرقا
    أمير سعودي يرد على تغريدات حمد بن جاسم بشأن "الحل في الرياض"
    يأتيك في ثوب المساعد... الشرطة السعودية تتحرك لحماية المواطنين
    السلطات السعودية تتحرك ضد تغريدات "تتعدى على العرض وتهدد وحدة البلاد"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, فيديو, نفط, ترامب, أمريكا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook