02:08 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف موقع إلكتروني عبري، اليوم السبت، النقاب عن محاولة للتسلل إلى مقر هيئة الأركان الإسرائيلية "الكرياه" في قلب مدينة تل أبيب.

    وأفاد "الموقع الإلكتروني العبري واللا"، مساء اليوم السبت، بأنه في فشل أمني إسرائيلي خطير وجديد في قلب مدينة تل أبيب، تمكن 3 من "عرب فلسطين" من التسلل إلى مقر هيئة الأركان الإسرائيلية "الكرياه"، والاقتراب من القاعدة أو الهيئة بمسافة قريبة، دون أي رد فعل من الجيش أو الشرطة الإسرائيليين.

    وذكر الموقع العبري أنه تم القبض على الشبان الثلاثة، قبل يومين، بعد الاشتباه بهم أثناء الليل، وتم اقتيادهم لمقر الشرطة للاستجواب، حيث أكد الموقع من تفاصيل التحقيق الأولية، أن الشباب ينتمون إلى المجتمع العربي. 

    وذكر الموقع أن الجيش الإسرائيلي أمر، على الفور، بفتح تحقيق عاجل في نشاط أنظمة الإنذار المبكر في مقر هيئة الأركان الإسرائيلية "الكرياه"، وهو مقر قيادة أركان الجيش الإسرائيلي، وقيادة أجهزة استخبارات إسرائيل الثلاث.

    والأجهزة الاستخباراتية الإسرائيلية الثلاث، هي المخابرات الخارجية "الموساد" والأمن العام "الشاباك"، والمخابرات العسكرية "أمان".

    وأوضح التحقيق الأولي أن الشرطة اعتقلت 3 شبان عرب، ليلة الخميس/الجمعة، قرابة الساعة الرابعة فجرا، بعد الاشتباه في محاولتهم تسلق سور مقر "الكرياه" في تل أبيب، بعدما اقتربوا من السياج لمسافة 20 مترا فقط.

    انظر أيضا:

    تحذيرات إسرائيلية من أعمال عنف مع قرب الإطاحة بنتنياهو
    الجيش اللبناني يكشف تفاصيل خرق زورق بحري إسرائيلي مياهه الإقليمية
    في رسالة غير مسبوقة.... رئيس "الشاباك" يحذر من اغتيال سياسي في إسرائيل
    السنوار: شكل الشرق الأوسط سيتغير إذا عادت المعركة مع إسرائيل
    حماس تبعث رسالة تهديد إلى إسرائيل... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook