01:46 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أطلقت المملكة العربية السعودية مبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية" لتكريم المبدعين السعوديين في مختلف القطاعات الثقافية .

    وأعلن وزير الثقافة السعودي، بدر بن عبدالله بن فرحان، إطلاق المبادرة التي ستتضمن 14 جائزة تتوزع على القطاعات الثقافية الـ 16 التي اعتمدتها الوزارة في وثيقتها وضمن توجهاتها.

    وقسّمت الوزارة الجوائز إلى أربعة مسارات رئيسية هي: جائزة الروّاد، جائزة الثقافة للشباب، جائزة المؤسسات الثقافية، والمسار الرابع الذي يضم 11 جائزة تشمل جميع قطاعات الثقافة في المملكة.

    واعتبر الوزير أن هذه الطرق ستكون ملهمة وداعمة للمواهب الوطنية السعودية، وسيكون لها أثر كبير في الارتقاء بالمعايير والمستويات الثقافية.

     وقال بن فرحان: " إن الجوائز الثقافية الوطنية هي تعبير عن مدى تقدير، وزارة الثقافة والوطن، عموماً، للإسهامات الكبيرة التي يقدمها المبدعون السعوديون في القطاعات الثقافية كافة ولدورهم في نمو الوعي والمعرفة".

    وحددت الوزارة جائزتي "الروّاد" و"الثقافة للشباب" لتكونا الجائزتين الوحيدتين اللتين يتم اختيار الفائزين فيهما بالترشيح من قبل لجان التحكيم المعنية، فيما ستكون بقية الجوائز متاحة أمام عموم المثقفين والمبدعين في كل القطاعات الثقافية، بحسب "عكاظ".

    و ستفتح وزارة الثقافة باب التسجيل والمشاركة، وفق آليات محددة، أمام الجميع في الدورة الأولى للجوائز في الربع الثاني من عام 2020.

    انظر أيضا:

    صحيفة تكشف مفاجأة في مباحثات السعودية وقطر وحضور الشيخ تميم لـ"قمة الرياض"
    السعودية هزمت قطر في الرياضة... فماذا قال الساسة
    مطرب عربي يحيي حفلا بالرياض بعد غياب 3 سنوات... والسعوديون يشنون حربا عليه
    "لن أعود إلى الرياض أبدا"... سر تغريدة المغني الأمريكي التي أشعلت السعودية
    الكلمات الدلالية:
    ثقافة, جوائز, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook