09:32 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تحول النفط للهبوط، اليوم الأربعاء، بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أشار فيها إلى فوزه في انتخابات الرئاسة رغم عدم الانتهاء من فرز الأصوات بشكل كامل في جميع الولايات.

    ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 37.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 0755 بتوقيت غرينتش بعدما تقلب السعر صعودا معظم الجلسة في آسيا. وهبط خام برنت 8 سنتات ما يوازي 0.2 بالمئة إلى 39.63 دولار بعدما جرى تداوله بين 39.85 و40.80 دولار.

    وأعلن ترامب فوزه على منافسه الديمقراطي جو بايدن الذي أعرب عن ثقته في الفوز في السباق الذي لن تظهر نتيجته لحين انتهاء فرز الأصوات في عدة ولايات والذي قد يستغرق ساعات أو أيام.

    وانخفضت أسعار النفط أكثر من 10 بالمئة الأسبوع الماضي مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا وفرض مزيد من القيود على الحركة مما أضر بآفاق الطلب. وعوضت أسعار النفط هذه الخسائر تقريبا في مكاسب على مدار 3 أيام هذا الأسبوع قبل الانتخابات.

    ودعمت الأسعار في وقت سابق بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء والتي أظهرت انخفاضا حادا للمخزونات الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات البنزين.

    ونزلت مخزونات الخام الأمريكية 8 ملايين برميل في الأسبوع الماضي لحوالي 487 مليون برميل حسب المعهد.

    ودعم الأسعار أيضا إعلان الجزائر عضو أوبك تأييدها لتأجيل زيادة مزمعة في إنتاج أوبك+ النفطي في يناير/ كانون الثاني، بعد تلميح وزير الطاقة الروسي إلى إمكانية ذلك من خلال اجتماعه مع شركات النفط بالبلاد.

    ومن المقرر أن تقلص أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا، في إطار مجموعة أوبك+، حجم التخفيضات البالغة 7.7 مليون برميل يوميا بنحو مليوني برميل يوميا اعتبارا من يناير 2021.

    وقالت مصادر إن أوبك وروسيا تدرسان تعميق تخفيضات النفط في العام المقبل لدعم الأسعار. بحسب "رويترز".

    انظر أيضا:

    انخفاض كبير في أسعار النفط وسط مخاوف باتساع إغلاقات أوروبا
    استراتيجيات "أوبك+" في ظل مخاوف من انهيار أسعار النفط العالمية
    مؤسسة: الجائحة وتحول الطاقة يوجهان ضربة قاصمة للطلب العالمي على النفط
    روسيا تعلق على وضع الاقتصاد العالمي وسوق النفط
    نائب وزير الطاقة: لم يتحدد بعد موقف روسيا من مستقبل اتفاق "أوبك+"
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات الرئاسة الأمريكية, اقتصاد, النفط, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook