15:50 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 332
    تابعنا عبر

    من الممكن وفقا لرؤية نائب روسي أن تأتي نية الولايات المتحدة الأمريكية منع الدول الأخرى من شراء وسائط الدفاع الجوي الروسية على نحو معاكس لما تستهدفه من نتائج.

    ويريد مجلس الشيوخ الأمريكي وضع القانون الذي يحظر بيع طائرات "إف-35" والأسلحة الأمريكية الحديثة الأخرى إلى من يشترون منظومات "إس-400" الروسية للدفاع الجوي.

    ورأى النائب الروسي ألكسندر شيرين، وهو النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، في حديثه للصحفيين أن الولايات المتحدة هي الخاسر الأكبر من هذا القانون في حال صدوره.

    والهدف من مثل هذه القوانين إزاحة روسيا التي تحتل المركز الثاني في قائمة مصدري الأسلحة، من سوق العالم للأسلحة والمعدات العسكرية. ولكن من الصعب بل من المستحيل تحقيق هذا الهدف، لاسيما وإن روسيا تدخل السوق بسلع تفوق مواصفاتها مواصفات السلع الأمريكية المماثلة في حين لا تزيد أسعارها على أسعار السلع الأمريكية.

    وعبر النائب الروسي عن اعتقاده بأنه لا يمكن لمستوردي الأسلحة أن يرفضوا شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية من أجل شراء أغلى طائرات العالم، فمن الأفضل لهم شراء وسائط الدفاع الجوي والطائرات الروسية.

    وهكذا يمكن أن تترتب عن قانون كهذا خسائر كبيرة على الولايات المتحدة ذاتها، ولذلك لا يتوقع النائب الروسي أن ينال هذا الاقتراح موافقة صناع القرار الأمريكي.

    انظر أيضا:

    نائب رئيس لجنة الدفاع في الدوما: "إف-35" الأمريكية لا يمكنها خرق الدفاع الجوي الروسي
    بإمكانها إسقاط صاروخ يهاجم بسرعة هائلة... خبير يتحدث عن منظومة دفاع جوي روسية
    منظومة روسية جديدة للدفاع الجوي تتزود بالصواريخ المختلفة...ما السبب؟
    صراع الأقطاب... صحيفة تكشف عن تفوق روسي مطلق على أمريكا في الدفاع الجوي
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook