06:13 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 120
    تابعنا عبر

    أكد مدير شركة "روس أوبورون إكسبورت" ألكسندر ميخييف، اليوم الأربعاء، توقيع عقد تعاون عسكري خلال فعاليات المعرض التقني العسكري الدولي "آرميا 2021" والمقام في موسكو، حول تجهيز سفينة أجنبية بمنظومة "بالما" (النخلة) المخصصة لحماية السفن والفرقاطات العسكرية.

    ويعد هذا العقد واحدا من نحو 20 عقدا وقعتها شركة "روس أوبورون إكسبورت" على هامش المعرض التقني العسكري الدولي "آرميا 2021".

    وقال ميخييف لـ "سبوتنيك": "خلال فعاليات معرض "آرميا 2021"، وقّعت شركة "روس أوبورون إكسبورت"  عقدًا لأول مرة لتجهيز سفينة أجنبية بمنظومة "بالما" (النخلة) المخصصة لحماية السفن والفرقاطات العسكرية.

    وأضاف ميخييف: "لدينا برنامج تعاون واسع النطاق وطويل الأمد مع الهند  وهناك مشاريع مشتركة كبيرة مع فيتنام والصين وماليزيا والبرازيل والأردن وعدد من الدول الأخرى".

    وتعتبر "بالما" فريدة من نوعها لأنها قادرة على ضرب كل أنواع الأهداف الجوية (الطائرات، المروحيات، الطائرات المسيرة، الصواريخ المجنحة والصواريخ المضادة للسفن) على بعد يصل إلى 10 كيلومترات، ولديها قوة نارية عالية وشديدة الدقة ومحمية من التشويش الإلكتروني.

    على الرغم من المهمة الرئيسية لـ"بالما"- الدفاع عن السفينة، يمكن استخدام المنظومة لحماية الساحل والقواعد العسكرية البحرية والمطارات العسكرية ومختلف الأجسام الثابتة. والمطور "كي بي توماش" واثق من أنه من دون هذه المنظومة لا يمكن توفير دفاع جوي فعال، لأن حتى المنظومات الصاروخية الحديثة البعيدة والمتوسطة المدى "تفوت عليها صواريخ كروز".

    وطورت هذه المنظومة لتعمل مع السفن الحربية التي صنعت في إطار المشروع الروسي 11661، والمشروع 12411 الذي أطلقته وزارة الدفاع الروسية لتطوير الطرادات والسفن الصاروخية، وزودت بأسلحة معدلة عن منظومة "سوسنا" الدفاعية، تحوي 8 سبطانات لإطلاق الصواريخ الموجهة، ومدفعين أوتوماتيكيين من عيار 30 ملم، ويمكن تزويدها برشاشات إضافية من عيار 12 ملم مضادة للزوارق والأهداف البحرية المختلفة.

    انظر أيضا:

    متحدث عسكري عراقي: العراق يسعى لشراء منظومة دفاع جوي متطورة
    لماذا يكره الناتو منظومة الدفاع الجوي "إس-200"؟
    روسيا تعرض منظومة "سوسنا" النارية المتخصصة في الدفاع الجوي... فيديو
    منظومة المدافع المضادة للطائرات من طراز "بالما" قادرة على خلق درع حديدي حول السفن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook