18:13 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسبب توقف الرحلات الجوية التجارية حول العالم بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، بعض العاملين في صناعة الطيران إلى إيجاد طرق بديلة لكسب الرزق خلال توقفهم عن العمل.

    وبدأت السياحة الداخلية في تايلاند بالارتفاع في شهر يونيو/حزيران 2020 فقط، بعد تخفيف قيود الإغلاق، فتحول بعض الطيارين للعمل على الطرق، إذ تولوا وظائف توصيل الطعام بالدراجة البخارية أو كسائقين لتطبيقات سيارات النقل، وفي مقدمتهم الطيار ناكارين إنتا الذي عمل طياراً في الرحلات التجارية لمدة أربع سنوات، وفق ما ذكرت شبكة "CNN" الأمريكية.

    ​وقال ناكارين: "أُجبر بعض موظفي شركة الطيران على أخذ إجازة من دون راتب، وبالنسبة لمعظمنا، اقتُطع من رواتبنا أكثر من 70%، وبما أنه لا تزال لديَّ التزامات شهرية؛ من ثم كان عليَّ أن أجد عملاً بنفسي".

    وتابع: "لطالما حلمت في طفولتي بأن أصير طيارا، أفضل ما في الوظيفة هو السفر حول العالم ورؤية كثير من الناس، الأجمل هو أن أرى الركاب مبتسمين عندما أرتدي ملابسي وأذهب إلى المطار. وأن أرى ابتسامتهم عندما يلتقي بعضهم بعضاً أو يسافرون إلى الشواطئ أو الجبال لقضاء إجازتهم. والأكثر من أي فائدة أخرى هو أنني أحقق بعض الربح لإعالة أسرتي".

    كما هو الحال في العديد من المدن العالمية الأخرى، ارتفعت شعبية تطبيقات خدمة توصيل الطعام في بانكوك، بسبب إجراءات الإغلاق التي فرضتها الحكومة التايلاندية في مارس/آذار2020، لذلك أدرك ناكارين أن بمقدوره أن يدر دخلاً صغيراً لدعم زوجته وابنته البالغة من العمر أربع سنوات، من خلال تسليم طلبات الطعام على دراجته النارية، متتبعاً خطى طيار زميل.

    وأوضح ناكارين إنه عادةً يكسب ما بين 6000 دولار أمريكي و8000 دولار شهرياً من عمله في الطيران، أما الآن، وبعد أن منعت جائحة فيروس كورونا الطيران منذ منتصف مارس/آذار، يقول ناكارين إنَّ كسب 30 دولاراً في اليوم يعد فوزاً كبيراً بالنسبة له.

    انظر أيضا:

    أمريكا تطور نظام جوي من دون طيار للاشتباك مع المقاتلات الحربية المأهولة
    تنقل البشر وتحمل 150 كيلوغراما... طائرات أجرة دون طيار... فيديو
    تزويد مقاتلة "ميغ-35" بنظام صوتي يوجه الطيار في العديد من المواقف الصعبة
    الكلمات الدلالية:
    طيار, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook